حسام زكي: لا تهاون مع جرائم إسرائيل في غزة وفكرة تهجير الفلسطينيين فاشلة.. فيديو

أكد السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، أن المعركة العربية الإسرائيلية هي معركة رأي عام، والعالم العربي يرفض ما يحدث في قطاع غزة خلال الفترة الحالية.

وقال، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، إن إسرائيل تفقد الكثير من التأييد نتيجة قيامها بعمليات إبادة وجرائم حرب في حق الشعب الفلسطيني.

أحمد موسى: إسرائيل تقوم بكارثة في غزة

وأضاف، مساء اليوم السبت، أن الضمير العالمي استيقظ على كارثة بعد تعاطف كبير مع إسرائيل يوم 7 أكتوبر، ثم تغير هذا التعاطف بعد جرائم الحرب التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وتابع: وزير الخارجية الأمريكي يقوم بجولة لعدة عواصم عربية، ويجب أخطاره على عدم التساهل مع قوات الاحتلال بشأن قتل المدنيين في فلسطين، ولن يكون هناك تهاون مع جرائم إسرائيل في غزة.

أحمد موسى: فكرة تهجير أهالي غزة لسيناء فاشلة

وأوضح، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج «على مسئوليتي»، عبر قناة «صدى البلد»، أن مجلس وزراء العرب أكد أنه لن يقبل استهداف المدنيين في قطاع غزة، كما أن الخطط الإسرائيلية تنفذ على الأرض في غزة دون مراعاة لأي قوانيين ولا حفاظ على المدنيين.

ولفت، إلى أن منذ سنوات طويلة يتم طرح فكرة تهجير أهالي غزة لسيناء، معقبًا: «دا كلام فاشل ولا مصر هتوافق أنه تديهم سيناء، ولا أهل غزة مش هيسيبوا أرضهم».

وأكمل: الاتصالات العربية على مستوى الوزراء والقادة مستمرة بشأن ما يحدث في غزة، وحتى الآن لا توجد جلسة طارئ بالجامعة.