حسام موافى قبل امتحانات الثانوية العامة: النسيان عرضي وليس مرضي.. فيديو

وجه الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، رسالة إلى طلاب الثانوية العامة، بسبب النسيان، الذي يشعر به الطلاب قبل أداء امتحانات الثانوية العامة.

نسيان طلاب الثانوية العامة

وأضاف حسام موافي خلال برنامجه «ربي زدني علمًا»، المذاع على قناة صدى البلد، أن النسيان لدى طلاب الثانوية العامة، أمر عرضي وليس مرضي، كما أن النسيان أمر وارد حيث النبي موسى عليه السلام نسيا 3 مرات، وهو كليم الله.

سبب نسيان طلاب الثانوية العامة

وتابع: عندما يذاكر الطالب المناهج الدراسية، بكميات كبيرة، يشعر بإن عقله لا يستوعب المعلومات، وينتابه شعور بالنسيان، مؤكدًا أن المخ يخزن جميع هذه المعلومات وعند أداء الامتحان سوف يتذكر الطالب جميع المعلومات التي ذاكرها على مدار العام.

النسيان أمر طبيعي

وأوضح موافي، أنه مر بالنسيان عندما كان طالبا في كلية الطب، حيث شعر بنسيان المعلومات قبل أداء امتحان الباطنة، ولكن عندما دخل اللجنة، تذكر جميع المعلومات التي نسيها، ونجح في الامتحان.

النسيان يحدث لهذا السبب

وأفاد: النسيان أمر طبيعي، وهو أمر وارد مع جميع الأشخاص في الحياة، وليس الطلاب فقط، موضحًا أن الطالب يشعر بالنسيان عندما يستوعب أكثر من قدره، لا يعني نسيانه للمعلومات بل بسبب كمية المعلومات التي ذاكرها طوال العام.

علاج الكولسترول.. حسام موافي يحدد 5 طرق وينصح باتباعها.. فيديو

حسام موافي يحذر من تورم القدم الواحد.. جلطة دموية| فيديو

حسام موافي يحدد 5 أسباب لانتفاخ المعدة.. ليست عضوية

حسام موافي: الألم نعمة من الله لأنه إنذار للمريض .. فيديو

حسام موافي: 3 أسباب تساعد على تورم القدمين.. فيديو