علاج الكولسترول.. حسام موافي يحدد 5 طرق وينصح باتباعها.. فيديو

كشف الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بقصر العيني، طرق علاج الكولسترول ونسبته الصحية في جسم الإنسان، لافتا إلى أنه لا علاقة بين الكولسترول ووزن الإنسان، ولكنهما يلتقيان في متلازمة، ممثلا بتجمع أمراض زيادة الوزن والكولسترول والضغط وتسمى متلازمة «كوشينج».

سبب الكولسترول

وخلال حديثه عن علاج الكولسترول، رد حسام موافي خلال برنامجه «رب زدني علما»، المذاع على قناة صدى البلد، على سؤال إحدى المتابعات التي تعاني من الكولسترول قائلا: قد يكون عائلي أو بسبب الجين الوراثي، منوها أن ارتفاع نسبة الكولسترول يكون سببها الكبد، وعلاجها الوحيد زراعة الكبد.

وتابع حسام موافي: علاج الدهون الثلاثية على الكبد قد أجمع العلماء على أن طريقة الطعام تكون خاطئة، لكن لا تمثل خطورة مثل الكولسترول الذي يترسب في الشرايين، ويؤدي للإصابة بالجلطات بسبب لزوجة الصفائح الدموية.

علاج الكولسترول

ووجه حسام موافي نصائح لـ علاج الكولسترول من خلال الرياضة، التي تقوم برفع نسبة الكولسترول الحميد وخفض نسبة الخبيث، إضافة إلى أكل كل ما خرج من الأرض (فاكهة – خضروات)، والبعد عن كل ما يسير على الأرض من اللحوم وغيرها، والاهتمام بتناول لحم الأسماك الغني بـ أوميجا «3/6/8».

واختتم حسام موافي بشأن علاج الكولسترول: لو أهملنا الكولسترول سيسبب مشكلات في شرايين (القدم – التاجي – المخ) وغيرهم.

حسام موافي يكشف خطورة المضادات الحيوية على الجسم.. فيديو

حسام موافي يحذر من السخرية: نهى عنها الإسلام.. فيديو

حسام موافي عن ألم الذبحة الصدرية : الأفلام العربي بوظت دماغنا .. فيديو

نصيحة حسام موافي لموزعي المياه على الصائمين في رمضان