حسام موافى يحذر من خطورة مرض الهيموفيليا على الأطفال

قال الدكتور حسام موافى، أستاذ الحالات الحرجة، بقصرالعينى، إن أخطر شىء فى الدين الإسلامى هو 'النية' التى يطلع عليها الله وحده ويحاسبنا عليها، ولايجب أن ننخدع بالمظاهر، فقد حدثنا عنها الرسول محمد 'صلى الله عليه وسلم 'فى حديثه الشريف ' إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئ ما نوى'.

وأضاف الدكتور موافى خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما»، المذاع على قناة صدى البلد أن جبر الخواطر من أفضل الأعمال، ولا يفرق بين غنى أو فقير، ويجب أن تكون النية فيه خالصة لوجه الله تعالى، ويتمثل فى أمور كثيرة منها صلة الرحم والزكاة وزيارة المريض .

معجزة وقف النزيف

وأكد الدكتور حسام موافى أن وقف النزيف فى جسم الانسان معجزة وآيه من آيات الله فالمسؤول عنها الأوعية الدموية، والصفائح الدموية والتجلط، وجميعهم يساعدوا فى سد الجرح.

وأوضح موافى أن استمرار النزيف الدموى يكون سببه النزيف نقص فى فيتامين سى الذى يجعل الوعاء الدموى ضعيف جدًا، أوعيب فى التجلط ونقص فى الصفائح الدموية.

هل مرض الهيموفيليا خطير

وحذر موافى من مرض الهيموفيليا وهو أحد الأمراض الناتجة عن نقص أحد عوامل التجلط في الدم يجعل الشخص ينزف لمدة أطول إذا جرح، ويحدث النزيف في في العضلات والمفاصل، لذلك يجب التنبيه على الأطفال بعدم اللعب بالدرجات فى سن صغير والألعاب العنيفة.

حسام موافى يكشف عن أفضل طريقة لانقاص الوزن .. مرتبطة بالصلاة

كيفية إنقاص الوزن بدون حرمان.. الدكتور حسام موافى يجيب