حسام موافي: الصبر أهم قيمة يكتسبها المسلم في رمضان.. فيديو 

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، إن الصبر أهم قيمة يكتسبها المسلم في رمضان، موضحا أن الإنسان يصبر على الصيام وهناك من يصبر الفقر والمرض وعلى أي ابتلاء.

وتابع خلال تقديم برنامج «ربي زدني علما»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الصبر مهم جدا والسيدة التي لا تنجب تعلم أن هذا خير جدًا وكذلك المرء الذي قل ماله يشكر الله لأن هذا خير جدًا.

ولفت إلى أن الصبر قيمة كبيرة، ولا يوجد أحد صبر مثل الأنبياء، فقد صبر سيدنا موسى على فرعون، والنبي محمد صلى الله عليه وسلم صبر على الكفار والمنافقين.

وأضاف الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أن المنافقين لا تعلمهم، ولكن الله يعلمهم، وعندما يشغل الفرد منصب مهم يحيط به مجموعة من المنافقين.

وحول تفسير الحديث القدسي الذي قال فيه الله تعالى كل عمل ابن آدم له، إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به، قال موافي: الصلاة ممكن الإنسان ينافق فيها  وكذلك الزكاة حتى يقال عليه كريم والحج ممكن ينافق كي يقال عليه الحاج فلان.

واختتم الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني، أنه تم تقديم الصبر على الصلاة، في قول الله تعالى واستعينوا بالصبر والصلاة، وهذا يجعلنا نقف مع أنفسنا وقفة لتدبر معنى هذا.

فيروس سي أحدهم.. حسام موافي يحدد أسباب التليف الكبدي

لا هتخف ولا هتموت .. حسام موافي: القولون العصبي يعكس ما يحدث في الجسم وينصح بوقف التدخين 

https://www.youtube.com/watch?v=UvjRhLgxwwg