حسام موافي: شهادة أصدقاء العريس لأهل العروسة أمانة.. ليست نميمة| فيديو

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، إن الإنسان سوف يحاسب يوم القيامة كل حرف يقوله، موضحًا أن الكلمة التي يلفظ بها أو التي ينشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ولا يلقي لها بال، ستكون سببا في دخوله إلى نار جهنم.

خطورة الموبيل والفيسبوك

وأضاف موافي خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما» المذاع على قناة صدى البلد، «الموبيل والفيسبوك بوظوا الدنيا، انا معنديش فيسبوك  ولا واتساب ولا اعرف الكلام دا، لكن ابنائي يخبروني بكل ما ينشر، ويكون ردي بآية من القرآن الكريم «وتحسبونه هينا وهو عند الله عظيم»، مؤكدًا أن الكلمة قد تكون سببا في دخول صاحبها الجنة أو النار».

الفرق بين الحقيقة والنميمة

وتابع: الغيبة من أخطر الأمور في الحياة، ولكن يجب على الإنسان يفرق بين الغيبة وبين قول الحقيقة، حيث يلجأ أهل العروسة في سؤال أصدقاء العريس عن خلقه وعلاقته بربنا، ويجب عليهم قول الحقيقة، حتى لو كان هذا العريس مدمنا، لأنهم سوف يحاسبون أمام الله بما يخبرونه لأهل العروسة.

أهمية قول الحقيقة

وأوضح موافي خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علما» المذاع على قناة صدي البلد، أن الأنسان شاهد على ما يقال، وكذب الإنسان وقول في صديقه «العريس» ليس ما فيه، يعد جريمة، لأنه يخفي عادة خطيرة عن أهل العروسة قد تكون سببا في حياة هذه الفتاة.

المصارحة قبل الزواج

وأكمل: هناك سيدة تعاني من شلل الأطفال في قدميها الاثنين، وهي الآن من أنجح سيدات مصر، ولديها 3 أطفال، ولكن يجب على كل إنسان أن يكون صريح مع الشخص الذي سيتزوجه حتى يكون العلاقة بينهم ناجحة.

من أخيب طالب للأغنى بين زملائه.. حسام موافي يروي قصة مؤثرة عن رئيس أكبر شركة بالعالم.. فيديو

حسام موافي يوجه نصيحة ذهبية لمرضى السكر .. فيديو

 «إوعى تشبع».. حسام موافي يحذر من الأكل الكثير لهذا السبب.. فيديو

حسام موافي: متسيبش أبوك بذبحة صدرية أرجوك.. القسطرة بتتعمل مجانا في مصر| فيديو

حسام موافي يوجه رسالة لخريجي كليات الطب البيطري: شغلكم شريف.. فيديو