حسام موافي: صلة الرحم هي أن تصل من قطعك وليس من يصلك.. فيديو

صرح الدكتور حسام موافي أستاذ الحالات الحرجة بقصر العيني، أن صلة الرحم هي أن تصل من قطعك وليس من يصلك، لأن هذا زيادة في الرزق ورحمة من الله تعالى، والنبي صلى الله عليه وسلم أوصانا أيضا بالجار بنية سليمة؛ مستشهدا بحديث النبي صلى الله عليه وسلم حديث عبد الله بن عمر وعائشة -رضي الله تعالى عنهما- قالت: قال رسول الله: ما زال جبريل يوصيني بالجار حتى ظننت أنه سيورثه».

فوائد وأضرار الكوليسترول

وخلال حديثه عن الكوليسترول، أضاف موافي في أثناء تقديمه برنامج «رب زدني علما»، المذاع على قناة صدى البلد، أنه أمر مفيد وضار للجسم، منوها أن الكوليسترول ليس له أعضاء، إلا لو أغلق الشريان.

نسبة الكوليسترول الصحية

وتابع: الكوليسترول لا يجب أن يزيد عن 200، وكل ما خرج من الأرض خالي من الكوليسترول، وكل ما يسير على الأرض به كوليسترول، محذرا من الكوليسترول والسكر أو التدخين أو الضغط، وكل هذه الأمراض مع الكوليسترول يدمر الشرايين.

ونوه أستاذ الحالات الحرجة بقصر العيني أن السمك يتواجد به الكوليسترول ولكن بنسبة قليلة، والفاكهة والسلطات والرياضة (المشي) هم 3 أرباع حياة مريض الكوليسترول، محذرا من تناول السمن وخاصة السمن البلدي الذي يتواجد فيه نسبة عالية، والأدوية ناجحة جدا في تقليل الكوليسترول، لكن قد تحدث أعراض مثل وجع العضلات.

حسام موافي يكشف خطورة المضادات الحيوية على الجسم.. فيديو

حسام موافي يحذر من السخرية: نهى عنها الإسلام.. فيديو

حسام موافي عن ألم الذبحة الصدرية : الأفلام العربي بوظت دماغنا .. فيديو

نصيحة حسام موافي لموزعي المياه على الصائمين في رمضان