حسام موافي يحذر من مرض الغيرة: «ألعن من السرطان».. فيديو

قال الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني إنّ الغيرة مرض خطير قد يكون ألعن من السرطان، مضيفًا أن جرائم الكون ثلاث، الأولى هي الكبر التي طردت إبليس من الجنة، والثانية الكذب، أما الثالثة فهي الغيرة التي دفعت قابيل لقتل هابيل.

وتابع «موافي» خلال تقديم برنامج «ربي زدني علمًا»، المذاع على قناة صدى البلد، أنّ قصة سيدنا يوسف فيها عبرة، حينما دفعت الغيرة أخوة يوسف وألقوه في غيابة الجب بسبب أنه أحب إلى أبيه منهم ، مضيفًا أن الغيرة جريمة لا تُغتفر.

وأردف أستاذ طب الحالات الحرجة بقصر العيني أن الله فضل بعضنا على بعض في الرزق، وليس بالرزق، موضحًا أنه في حالة لو كان الله قال بالرزق، إذًا سيكون الغني أفضل من الفقير، لكن ربنا قال في كتابه الكريم: «وَاللَّهُ فَضَّلَ بَعْضَكُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ فِي الرِّزْقِ» وهذا دليل على أن كل شخص لديه ميزة مختلفة عن الآخر.. لكنها الغيرة.

وتابع «موافي» أنه هناك شخص لديه مال لكن يفتقد راحة البال، وآخر لديه أمولًا ويعاني من زوال الصحة، مشيرًا إلى أن الغيرة ليست فعل لا إرادي ، بل هي مرض بإرادة الإنسان، محذرًا الجمهور: «إياكم والغيرة لأنها مرض ليس له حل لا في الدنيا ولا الآخرة».

https://www.youtube.com/watch?v=39Q-Dkvo5H4

https://www.youtube.com/watch?v=AiSFu842azk

https://www.youtube.com/watch?v=Y9KfhEyi-Mg