حسن الخاتمة.. إمام مسجد يفارق الحياة خلال إلقاء خطبة الجمعة في أسيوط

توفي إسماعيل مرغني، وهو إمام في أحد المساجد بمحافظة أسيوط، أثناء القيام بخطبة الجمعة على المنبر في مسجد منطقة الوليدية بحي شرق أسيوط.

وفاة إمام مسجد أثناء خطبة الجمعة في أسيوط

وقال الدكتور عاصم قبيصي، نائب وزير الأوقاف في محافظة أسيوط، إن المتوفى يدعى إسماعيل مرغني، كان خطيبًا متطوعًا وموظفًا في مديرية الأوقاف في أسيوط.

وأشار إلى أنه خلال إلقائه خطبة الجمعة على منبر مسجد الوليدية في أسيوط، توفي بحسن الخاتمة على المنبر، داعيًا الله أن يتغمده برحمته ومغفرته ويعتقه من النار، وأن يلهم أهله الصبر والسلوان.

وفاة إمام مسجد في أسيوط

أضاف مسؤول وزارة الأوقاف في محافظة أسيوط أن الخطيب المتوفى كان رجلاً صالحاً يشهد له الجميع بفضل أعماله الحسنة وسيرته وأخلاقه الطيبة، ولم ير أحدًا من الناس سوءًا في سلوكه طوال فترة عمله في المديرية. وقد دعا الله أن يجعل حسن أعماله في ميزان حسناته وأن يمنح الجميع خاتمة حسنة.

عبر الأشخاص الذين شاركوا في صلاة الجمعة مع الخطيب المتوفى عن حزنهم  على فيسبوك، وتوجهوا بالتعازي والنعي بوفاته. هؤلاء الأشخاص وصفوه بأنه كان شخصًا حبوبًا للخير والمساعدة للمحتاجين. وكذلك دعوا الله أن يتغمده بالرحمة والمغفرة وأن يتمتع بالعتق من النار، وأن يمنح أهله صبرًا وعزاءً.