حسن نصر الله اللبناني يكشف تفاصيل الأيام الأخيرة لقاسم سليماني

بعد مضي أكثر من شهر على مقتل قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني، الذي قتل بغارة أميركية في الثالث من يناير في حرم مطار بغداد، لا زالت هناك بعض الأسرار التي يتم كشفها يوما بعد يوم على لسان من كانوا المقربين منه.

أخر هذه المعلومات الجديدة رفع الستار عنها حسن نصرالله أمين عام حزب الله اللبناني في مقابلة مطولة مع قناة العالم كشف نصر الله، عن تغلغل سليماني في مفاصل الأحداث في لبنان والعراق، فضلاً عن سوريا بطبيعة الحال، مؤكدا المعلومات والتقارير التي أفادت سابقاً بزيارة سليماني لبنان ودمشق قبيل اغتياله.

وأثار أمين عام حزب الله اللبناني الجدل ، بوح أمين عام حزب الله حسن نصرالله، الذي قال في خطابات سابقة له إنه "جندي في ولاية الفقيه"، مثيراً انتقادات شريحة واسعة من اللبنانيين، بأنه لو قابل "ملك الموت لقال له خذني واترك قاسم سليماني"، بحسب تعبيره.

ووفقا لموقع العربية فقد تحدث نصرالله عن آخر لقاء جمعه مع سليماني، قائلا  إنهما عقدا اجتماعا امتد ما بين ست إلى سبع ساعات، الأربعاء قبل أن يقتل قائد فيلق القدس فجر الجمعة في بغداد. وكان نصر الله سأل مقرباً من سليماني الاثنين إذا كان ينوي زيارة بيروت لكنه أخبره بنيته التوجه إلى العراق، قبل أن يلتقيه صباح الأربعاء في بيروت. وكان قد وصل الثلاثاء إلى دمشق.

وأبدى زعيم حزب الله استغرابه من زيارة سليماني، لأنه كان منشغلاً تلك الأيام بملف العراق، بحسب قوله، مؤكدا على تدخل سليماني بشكل معمق في الملف العراقي