حسين الشحات ليس الأول.. عقوبات تاريخية هزت الكرة المصرية

تصدر حسين الشحات لاعب فريق الأهلي، المشهد خلال الساعات الماضية بعد أزمة اعتدائه على المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، عقب مباراة جمعت الفريقين، مساء الأحد، ضمن منافسات الدوري المصري.

وتوجه حسين الشحات إلى الشيبي، عقب نهاية مباراة الأهلي وبيراميدز، حيث جذبه من قميصه موجهًا له السباب، قبل أن يصفعه بالقلم على وجهه، ثم توجه إليه بالاعتذار في ممر غرف خلع الملابس.

وتعرض حسين الشحات، لعقوبة الإيقاف مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، بقرار من رابطة الأندية بالتشاور مع لجنة المسابقات، قبل أن يتحول هذا الملف إلى لجنة الانضباط لاتخاذ العقوبة المناسبة.

ولم يصمت الأهلي أمام هذا الملف، حيث قرر معاقبة حسين الشحات بتغريمه نصف مليون جنيه، ليكون واحدة من أكبر العقوبات التي يتعرض لها لاعبي الكرة المصرية، إلا أنه ليس الأول.

غرامة تاريخية على ثنائي فيوتشر

تعرض الثنائي أحمد رفعت لاعب الفريق ومحمود عبد الرحيم جنش حارس المرمى، لعقوبة قاسية من مجلس الإدارة، بخصم 15 % من قيمة عقدهما، بخلاف استبعادهما من مباريات الفريق تمامًا، بعد اشتباكهما بالأيدي خلال إحدى مباريات الفريق بالكونفدرالية.

الأهلي يُغرم كهربا مليون جنيه

سبق وأن غرم سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالأهلي، محمود كهربا، مليون جنيه بعد اشتباكه مع محمد الشناوي قائد الفريق، خلال المران، قبل أن يعتذر اللاعب لعبد الحفيظ ولحارس المرمى في وجود وليد سليمان.

محمود كهربا محمود كهربا

صالح جمعة ومسلسل العقوبات

يعد صالح جمعة لاعب الأهلي السابق والإسماعيلي الحالي، من أكثر اللاعبين الذين تعرضوا لعقوبات متكررة وصلت إلى مليون جنيه، بسبب غيابه عن تدريبات الفريق.

صالح جمعة صالح جمعة

غرامة 500 ألف على طارق حامد

عاقب نادي الزمالك، لاعبه السابق طارق حامد، بتغريمه 500 ألف جنيه، بسبب ظهور اللاعب في أحد برامج المقالب الشهيرة التي تذاع خلال شهر رمضان، دون إذن من ناديه.

طارق حامد طارق حامد

إمام عاشور مُعاقب من الزمالك

تعرض إمام عاشور لاعب الزمالك السابق والمنضم حديثًا إلى الأهلي، لعقوبة الغرامة 50 ألف جنيهًا مع حرمانه من مكافأة الفوز على الجونة، في إحدى مباريات الدوري وقتها، بسبب طرده من اللقاء لاحتفاله بشكل متهور مع الجماهير.

إمام عاشور