حسين فهمي: عائلتي حاربتني عشان السينما.. ورفضت التعامل مع فاتن حمامة

تحدث الفنان حسين فهمي، عن صناع السينما والنجاح الذي يحققوه، وذلك خلال ندوته على هامش فعاليات الدورة الأولى من مهرجان الغردقة لسينما الشباب.

حسين فهمي في مهرجان الغردقة لسينما الشباب

استعان الفنان حسين فهمي خلال ندوته، بكلمات العميد محمد كريم، عميد معهد السينما، وقال: «لو كنت داخل السينما، علشان تعمل فلوس روح بيع بليلة هتكسب أكتر».

حسين فهمي حسين فهمي

وتابع حسين فهمي حديثه قائلًا: «الفلوس هتيجي لو أنا ناجح، أنا مش داخل أدور على الفلوس، أنا داخل أدور على اللي بيقدم عمل، والأحلام بتاعتنا تتحقق، فأنا أحببت السينما منذ أن كان بعمر 8 سنين، وانبهرت بعالم الفن والسينما وكان حلمي أدخل هذا العالم المبهر».

واستكمل حسين فهمي حديثه، وقال: «بعدها وجدت نفسي في عالم الإخراج، أهلي كانوا قضاه ومستشارين، وأعضاء برلمان، ودخلت كلية حقوق، وقرأت خبر بافتتاح أكاديمية الفنون وسحبت أوراق التحاقي بالكلية وتقدمت للمعهد».

الفنان حسين فهمي الفنان حسين فهمي

تصريحات حسين فهمي

كشف حسين فهمي كواليس التحاقه بأكاديمية الفنون، وقال: «في يوم الاختبار واللجنة الشخصية، سألوني عن أفلام إسماعيل ياسين وقولت لهم بيقلدوا الكلام الأمريكيين، ومن أسوأ الأفلام، وكان ضمن اللجنة نيازي مصطفى، مخرج معظم أفلام إسماعيل ياسين، وقلت وقتها أنا مش هنجح، وهسقط».

وأضاف: «أمي تعبت وأبويا تجنبني، وعائلتي حاربتني، بسبب حبي للسينما، وأصررت على دخولي هذا العالم، أبويا كان صديق يوسف وهبي، وسليمان نجيب، وكنت أتعجب سبب رفضه الفن رغم أن اصدقاؤه من كبار الفنانين».

نصيحة حسين فهمي لشباب صناع السينما

وأردف: «أطلب من شباب صناع السينما الانفتاح والقراءة والثقافة في كافة المجالات، من الفن التشكيلي والأوبرا والرسم والإخراج والمونتاج والتمثيل والملابس والإضاءة والصورة».

وقال: «كثير من الفنانين ليس لديهم معرفة أو ثقافة حاليًا وهو ما يؤثر على الفنان، يجب أن يدرس فلسفة وعلم نفس، عالم السينما كبير وغير محدد ضروري القراءة في كل المناحي».

حسين فهمي حسين فهمي

وأكد حسين فهمي في ندوة مهرجان الغردقة: «أي مخرج شاب يتعامل مع نجم يجب أن يكون اختياره وفق أسباب، الكاستينج بالنسبة للمخرج 50% من الفيلم، التعامل مع نجم يفرضه المنتج يكون نتيجته إما أن المخرج يعتذر عن الفيلم، المخرج هو مايسترو العمل، رأيه هو الاساس لأنه مسؤول عن الفيلم كله».

واختتم حسين فهمي حديثه: «المنتج رمسيس نجيب عرض عليا إخراج فيلم لفاتن حمامة واعتذرت فور عودتي من الولايات المتحدة الأمريكية، ورفضت أني أتعامل مع نجمة كبيرة تفرض شخصيتها علي، وتمسكت برأيي».