حسين فهمي في معرض الكتاب 2023 : قالوا عن خلي بالك من زوزو تهريج وطلبت فلوس أكتر

حل النجم حسين فهمي ضيف معرض الكتاب 2023 اليوم الأحد، في ندوة بعنوان «تجربتي مع صلاح جاهين»، وأدارتها مروة الشبراوي.

حسين فهمي في معرض الكتاب 2023

قال حسين فهمي في معرض الكتاب 2023 : «تجربة خلي بالك من زوزو التي كتبها صلاح جاهين شيء مثير للإعجاب ومبهرة وقد تفاجأت بكلماتهم وجمالهم والنجاح العام يختلف عن النجاح الفني، وكان النقاد وقت تصوير الفيلم قالوا إن هذا العمل تهريج ويشتت انتباه الناس قبل الحرب».

وتابع الفنان حسين فهمي عن تعاونه مع الراحل صلاح جاهين: «كواليس الأغنية كنا كلنا مجمعين وعلى الساعة 1 بليل كانت بانت ملامحها».

حسين فهمي وصلاح جاهين

وقال عن صلاح جاهين أيضًا: «صلاح رجل مصري جدًا شعبي جدًا، لذلك هو ملك العامية ليس بمصر فقط لأن كلماته كانت تدخل القلب دون معاناة، فمثلا الدنيا ربيع والجو بديع والحياة لونها بنبي وأنا جبنك وانت جنبي».

وأضاف: «هى كلمات سلسة ولكنها رغم سلاستها وسهولتها ورقتها هى صعبة للغاية، فهو صاحب رونق لا يضاهي شيئا أما بالنسبة لـ زوزو النجمة سعاد حسني هى أجمل صوت وصورة في تاريخ السينما المصرية، فهي تمتلك مهارات فنية عديدة من رقص وغناء وتمثيل وحس صادق للغاية».

تصريحات حسين فهمي

كشف حسين فهمي أجره عن فيلم خلي بالك من زوزو الذي عُرض عام 1972، قائلًا: «أجري في فيلم خلي بالك من زوزو كان 900 جنيه، وكنت طالب فلوس أكتر قالوا لي مفيش غير كدة».

وتابع: «صلاح جاهين قال لي الفيلم هيسقط، تشتري حصتي بالعمل، ومكانش معايا فلوس، والفيلم كان بيسحب فلوس تصل لـ 5 آلاف جنيه في اليوم، وصلاح جاهين حط 5 آلاف ومدير التصوير حط 5 آلاف جنيه.. والكرسي في السينما كان بـ 50 قرش، حاجات مبنسمعش عنها دلوقتي».

وقال عن تحية كاريوكا: «هي درجة وفرز أول بالنسبة للراقصات وكانت نموذج ومثال للمرأة صاحبة الشهامة والجدعنة».

حسين فهمي فيلم عاشق الروح

وتحدث حسين فهمي عن عمل آخر له، قائلًا: «وقت عرض فيلم عاشق الروح .. اللي بيبعوا مناديل على باب السينما بيقولولي أنتوا فتحتوا بيوتنا، لأن الناس طالعة من الفيلم بتعيط».

واستكمل كلامه: «والمجتمع لا يمكن يتقدم بدون حب.. الحب اللي هو بيبني.. الله جميل يحب الجمال»، ويشار إلى أن ندوة حسين فهمي في معرض الكتاب 2023 حضرها الفنانة سهير المرشدي، والفنان علي بدرخان.

حسين فهمي وسعاد حسني حسين فهمي وسعاد حسني

حسين فهمي حسين فهمي

حسين فهمي حسين فهمي

الفنان حسين فهمي الفنان حسين فهمي

حسين فهمي على المسرح الحديث بمسرحية إمسك حرامي

خطة البيت الفني للمسرح 2023.. عودة لبنى عبد العزيز وحسين فهمي وتقديم 23 عرضا

حسين فهمي: ندرس سبل التعاون بين مهرجاني القاهرة والبحر الأحمر السينمائي خلال الفترة المقبلة

مسلسلات رمضان 2023.. حسين فهمي أول نجم يحجز مقعده بالسباق بعد انتهاء «عودة البارون»

القصة الكاملة لأزمة حسين فهمي مع حسن يوسف بسبب تحريم الفن