حصاد الزمالك في 2023.. إيقاف القيد عرض مستمر.. وانتهاء مسلسل أحمد فتوح

أوشك عام 2023 على الانتهاء، وبات يفصلنا أيام معدودة عن العام الجديد، وعاشت خلال العام المنصرم جماهير الزمالك الكثير من المشاعر المتضاربة حيث لم يكن العام المنقضي أفضل الأعوام على فريق كرة القدم في النادي من خلال النتائج، والكثير من العثرات التي واجهها الفريق وتراجع في ترتيب جدول الدوري الممتاز بشكل مقلق لجماهير الفارس الأبيض وأحبائه.

عدد المباريات التي خاضها الزمالك في 2023

شارك الزمالك في عام 2023 في 53 مباراة منها 32 مباراة في الدوري، و6 مباريات في دوري أبطال إفريقيا وست مباريات في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية وخمس مباريات في كأس مصر وثلاث مباريات في بطولة الأندية العربية ومباراة واحدة في كأس رابطة الأندية المصرية، حقق خلالها الفوز في 23 مباراة وتعادل 13 مرة وخسر 17 مباراة، وسجل 84 هدفًا ودخل مرماه 67 هدفًا.

فريق الزمالك فريق الزمالك

إيقاف القيد في الزمالك

عانى نادي الزمالك من صدور قرار بإيقاف القيد للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأبيض قبل بداية الموسم الحالي، مما حال دون إبرام الفريق لصفقات جديدة في فترة الانتقالات الصيفية، واقترب مسؤولو القلعة البيضاء من حل الأمر بصورة ودية مع نادي سبورتنج لشبونة البرتغالي في الفترة الحالية بجدولة المبلغ المستحق لنادي سبورتنج لشبونة البرتغالي والمقدر بـ مليون و500 ألف دولار بسبب غرامة شيكابالا.

شيكابالا شيكابالا

التأهل لنهائي كأس مصر

لعب الزمالك خمس مباريات في بطولة كأس مصر، فاز في ثلاث مباريات وتعادل مرتين وسجل 16 هدفا ودخل مرماه 8 أهداف، حيث فاز على بروكسي 3-2 وعلى فاركو 3-1 وعلى المقاولون 6-1 وتعادل مع بيراميدز 1-1 وخسر بركلات الترجيح وتعادل مرة ثانية مع بيراميدز 3-3 وفاز بركلات الترجيح.

الزمالك وبيراميدز

الزمالك يودع كأس الرابطة المصرية مبكرا

وفي بطولة كأس رابطة الأندية المصرية لعب الزمالك مباراة واحدة خسرها أمام البنك الأهلي بثلاثة أهداف نظيفة، ليودع البطولة مبكرا

خروج مبكر من دوري أبطال أفريقيا

لعب الزمالك في دوري أبطال إفريقيا ست مباريات فاز في مباراتين وتعادل مرة واحدة وخسر ثلاث مبار يات وسجل سبعة أهداف ودخل مرماه تسعة أهداف وخرج من دور المجموعات حيث فاز على الترجي التونسي 3-1 وعلى المريخ السوداني 4-3 وتعادل مع المريخ بدون أهداف وخسر أمام الترجي صفر – 2 وأمام شباب بلوزداد الجزائري صفر -1 وصفر – 2.

عروض قوية وخروج مشرف من البطولة العربية

شارك الزمالك في البطولة العربية خلال العام الحالي، وخاض ثلاث مباريات، فاز في واحدة وتعادل في أخرى وخسر الثالثة وسجل خمسة أهداف واستقبل مرماه هدفين، وفاز على الاتحاد المنستيري التونسي 4- صفر وتعادل مع النصر السعودي 1-1 وخسر أمام الشباب السعودي بهف دون رد.

زيزو زيزو

تأهل لربع نهائي الكونفيدرالية

وعلى صعيد بطولة الكونفيدرالية الإفريقية لعب الزمالك 6 مباريات، فاز في أربع مباريات وتعادل مرة واحدة وخسر مرة واحدة وسجل عشرة أهداف ودخل مرماه ثلاثة أهداف وضمن التأهل للدور ربع النهائي حيث فاز على أرتا سولار الجيبوتي 4-1 وعلى أبوسليم الليبي 1- صفر وعلى سوار الغيني 4- صفر وعلى ساجرادا الأنجولي 1- صفر وتعادل مع ساجرادا بدون أهداف وخسر أمام أرتا سولار بهدفين نظيفين.

رحيل فيريرا وأوسوريو وتولي معتمد جمال المسئولية الفنية للفريق

تعاقب أكثر من مدير فني على تدريب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، وفي مارس 2023 رحل البرتغالي جوسفالدو فيريرا عن تدريب الفارس الأبيض بسبب تراجع النتائج قبل أن يتولي الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو مهمة تدريب الفريق في أبريل 2023، وقاد المدرب الكولومبي الفريق في 25 مباراة حقق خلالها 13 انتصارًا وتعادل 6 مرات وخسر 6 مباريات وسجل 51 هدفًا ودخل مرماه 32 هدفًا ورحل بعد الهزيمة أمام زد بثنائية مقابل هدف في الدوري.

فيريرا

وتولى معتمد جمال مهمة تدريب الزمالك منذ نوفمبر 2023، وقاد الأبيض في 7 مباريات حقق خلالها 4 انتصارات، وتعادل مرتين وخسر مباراة واحدة، وسجل الفريق 11 هدفا ودخل مرماه أربعة أهداف.

وتحت قيادة معتمد جمال فاز الزمالك على أبوسليم الليبي بهدف وعلى سوار الغيني برباعية نظيفة وعلى ساجرادا الأنجولي بهدف في بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، وتعادل مع بيراميدز 3-3 في مباراة الدور نصف النهائي لبطولة كأس مصر المؤجلة من الموسم الماضي قبل أن يفوز بركلات الترجيح، كما تعادل مع ساجرادا بدون أهداف، وكانت الهزيمة الوحيدة أمام المصري في الدوري بهدف دون مقابل.

معتمد جمال معتمد جمال

مجلس إدارة جديد برئاسة حسين لبيب ورحيل مرتضى منصور

فاز حسين لبيب بمنصب رئيس نادي الزمالك، وهشام نصر بمنصب نائب الرئيس، وحسام المندوه بمنصب أمين الصندوق، وأقيمت الانتخابات في 20 أكتوبر بعد سلسلة من التطورات بدأت بحكم عزل مرتضى منصور رئيس النادي السابق من منصبه، وانتهت باستقالة مجلس الإدارة السابق بكامل أفراده.

أما في مناصب الأعضاء فوق السن، ففاز أحمد سليمان وهاني شكري وهاني برزي وحسين السيد وعمرو أدهم ومحمد طارق.

وفي الأعضاء تحت السن، فاز ثلاثي القائمة الموحدة أحمد خالد حسانين ورامي نصوحي ونيرة الأحمر.

وبذلك يصبح حسين لبيب هو رابع رئيس منتخب لنادي الزمالك في الألفية الثالثة.

الزمالك يغلق ملف فتوح واللاعب يجدد 3 سنوات

أغلق الزمالك ملفا شائكا استمر الأشهر الماضية بالتجديد لأحمد فتوح 3 سنوات بعد أزمة مباراة زد الشهيرة وتجميده الفترة الماضية، وأعقب تجديد الزمالك للاعبه الشاب تقدمه باعتذار رسمي للنادي وجماهيره، ليفتح صفحة جديدة مع القلعة البيضاء.

أحمد فتوح وأحمد سيد زيزو أحمد فتوح وأحمد سيد زيزو