حصاد كأس أمم أفريقيا 2023| 3 منتخبات فقط لم تتعرض للهزيمة.. بينها «مصر»

أسدل الستار على نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار في نسختها الرابعة والثلاثين، والتي ابتسمت في النهائية لأصحاب الأرض بعد مسيرة جنونية لمنتخب الأفيال على مدار البطولة، بعد أن «عادوا من الموت»، حسبما وُصف، ليمضوا في طريقهم نحو تحقيق اللقب.

وحقق منتخب كوت ديفوار اللقب للمرة الثالثة في تاريخه بانتصاره في المباراة النهائية على منتخب نيجيريا بهدفين مقابل هدف واحد.

ومع إسدال الستار على البطولة هناك 3 منتخبات لم تتعرض للهزيمة، واللافت أن جميعها لم يكن أيٌ منها من أضلاع المربع الذهبي من كأس أمم أفريقيا.

3 منتخبات بدون هزيمة في كأس أمم أفريقيا

والمنتخبات الثلاثة هي كاب فيردي والسنغال ومصر، من بين 24 منتخبًا شاركوا في البطولة، فيما هناك 21 منتخبًا تعرضوا لهزيمة واحدة على الأقل في البطولة.

وخاض منتخب كاب فيردي 5 مباريات انتصر في 3 منها وتعادل في مباراتين، منها مباراة امتدت لركلات الترجيح، والتي من خلالها ودع منتخب القروش الزرقاء الكان من الدور ربع النهائي على يد جنوب أفريقيا.

ثاني المنتخبات هو السنغال، الذي أُقصي من دور الـ16 بعدما حقق 3 انتصارات، جميعها كان في دور المجموعات، وتعادل وحيد في دور الـ16 خلال مباراة امتدت لركلات الترجيح وخسرها أسود التيرانجا أمام أصحاب الأرض بركلات الترجيح.

ثالث المنتخبات هو منتخب مصر، الذي غادر البطولة من دور الـ16 بعد 4 تعادلات، من دون تلقي هزيمة أو تحقيق أي انتصار، حيث ودّع منتخب مصر من الدور ثمن النهائي على يد الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح.