حصاد 2022.. عام مليء بالإنجازات الفردية لـ محمد صلاح رغم «الإنكسارات» الدولية

يبدو أن عام 2022، كان متباينًا بالنسبة للنجم المصري محمد صلاح، لاعب وهداف فريق ليفربول الإنجليزي، حيث عاش فيه انتصارات وانكسارات على مدار العام الذي قارب على الانتهاء.

بدأ محمد صلاح عام 2022، بهزائم قاسية وغير محتملة، إذ شارك في الخسارة مع منتخب مصر أمام السنغال، مرتين أولهما كانت في نهائي كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون، ليتوج أسود التيرانجا باللقب للمرة الأولى في تاريخه.

تكررت هزيمة منتخب مصر بقيادة قائد محمد صلاح، أمام منتخب السنغال، في المباراة المؤهلة إلى كأس العالم 2022، ليقود ساديو ماني، بلاده إلى المونديال على حساب المنتخب الوطني.

ورغم البداية السيئة لمنتخب مصر، إلا أنها لم تؤثر على «الملك المصري»، الذي حقق عدة نجاحات على مستوى اللعب في الدوري الإنجليزي مع فريقه ليفربول، الذي جدد معه عقده في العام الحالي.

محمد صلاح

تجديد عقد محمد صلاح

بعد فترة ليست بالقصيرة من التكهن حول مستقبل محمد صلاح، أعلن نادي ليفربول، يوم 1 يوليو 2022، تجديد عقد اللاعب المصري لثلاث سنوات أخرى، ليصبح أعلى اللاعبين أجرًا بالفريق.

وأعلن النادي عبر موقعه الرسمي، تجديد عقد محمد صلاح، وقال إن النادي سعيد للإعلان عن تجديد التعاقد مع صلاح، والذي كان ينتهي في غضون عام.

وقال صلاح في بيان عبر موقع النادي: «أشعر بالسعادة وأنا متطلع لحصد الألقاب مع النادي. إنه يوم سعيد للجميع. أعتقد أنه أمر طبيعي أن يستغرق التوقيع على العقد بعض الوقت، ولكن الآن أنهينا كل شيء علينا الآن أن نفكر في الخطوة التالية».

كما قال صلاح: «أعتقد أنه يمكنكم رؤية كيف تقدم النادي على صعيد المنافسة على البطولات في السنوات الخمس أو الست الأخيرة، والعام الماضي كنا على وشك الفوز بأربع بطولات، ولكن في الأسبوع الأخير ضاعت منا بطولتان».

وأضاف هداف الموسم الماضي من الدوري الإنجليزي الممتاز: «أعتقد أننا في حالة جيدة لننافس على كل شيء، وانضم لنا لاعبون جدد أيضًا، علينا أن نعمل بجد، ويكون لنا هدف واضح، وأن نكون إيجابيين بالمنافسة على كل بطولة مجددا».

محمد صلاح محمد صلاح

الحذاء الذهبي

تقاسم محمد صلاح نجم ليفربول، جائزة الحذاء الذهبي مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون، مهاجم توتنهام هوتسبير، حيث اعتليا صدارة قائمة ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز، مع نهاية الجولة الختامية في مايو الماضي، برصيد 23 هدفًا لكل منهما، ليحصد الفرعون المصري جائزة الحذاء الذهبي كهداف للدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في مسيرته الكروية، وذلك عن موسم 2021-2022.

أفضل هدف في الموسم

نجح محمد صلاح نجم فريق ليفربول الإنجليزي، في حصد جائزة هدف الموسم في الدوري الإنجليزي في شهر مايو الماضي، عن الهدف الذي أحرزه في شباك نادي مانشستر سيتي، حيث أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي، فوز محمد صلاح لاعب ليفربول بجائزة هدف الموسم في الدوري.

محمد صلاح لاعب العام

أعلن نادي ليفربول الإنجليزي، في نهاية مايو الماضي، فوز المصري محمد صلاح بجائزة لاعب العام في إنجلترا بتصويت الجماهير والمقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، حيث تنافس محمد صلاح مع زميله في الفريق ترينت ألكسندر أرنولد، وثنائي مانشستر سيتي كيفن دي بروين وفيل فودين، وديكلان رايس لاعب وست هام، وكونور جالاجير من كريستال بالاس، إلا أن الفرعون المصري في النهاية حصد الجائزة بفضل تصويت الجماهير.

محمد صلاح محمد صلاح

محمد صلاح لاعب الموسم

توج الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي لموسم 2021-2022 الماضي، حيث اختارته رابطة لاعبي البريميرليج للجائزى، وذلك خلال حفل الرابطة الذي أقيم في العاصمة لندن، مساء يوم الخميس 9 يونيو الماضي.

وفاز صلاح بفضل تفوقه على كيفين دي بروين نجم مانشستر سيتي، هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبير، ساديو ماني لاعب ليفربول السابق ونجم بايرن ميونخ الحالي، كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد الماضي، وفيرجيل فان دايك مدافع ليفربول.

ترتيب الكرة الذهبية

حل الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، في المركز الخامس بقائمة ترتيب الـ10 الأوائل بجائزة الكرة الذهبية لعام 2022، إذ حل في المركز الثامن بالترتيب.

وجاءت قائمة الـ10 الأوائل كالتالي: كريم بنزيما، كيفين دي بروين، إيرلينج هالاند، روبرت ليفاندوفسكي، كيليان مبابي، ساديو ماني، لوكا مودريتش، محمد صلاح، فينسيوس جونيور، تيبو كورتوا.

أفضل هدف في شهر أكتوبر

حصد هدف الفرعون المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، لقب الهدف الأفضل داخل الريدز خلال شهر أكتوبر الماضي، والذي أحرزه في مرمى مانشستر سيتي في بطولة الدوري الإنجليزي، بعد تصدره عن طريق تصويت الجماهير.

محمد صلاح محمد صلاح

أفضل لاعب في العالم

تمكن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي وقائد منتخب مصر، في نوفمبر الماضي، من التتويج بجائزة أفضل لاعب في العالم بتصويت الجماهير من جلوب سوكر 2022.

في المقابل توج المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيما، بجائزة «جلوب سوكر» والتي يتم منحها لأفضل لاعب في العالم لعام 2022، بعد منافسة مع الدولي المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، والنرويجي إرلينج هالاند، نجم مانشستر سيتي.

أفضل هدف في شهر نوفمبر

حصد هدف الفرعون المصري في صفوف ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، الذي سجله في مرمى فريق توتنهام، جائزة أفضل هدف مع ليفربول عن شهر نوفمبر الماضي.

وكان صلاح سجل الهدف الأول لفريقه ليفربول بمرمى توتنهام، في المباراة التي أقيمت يوم 6 من شهر نوفمبر الماضي.

أفضل لاعب في ليفربول

حصد الفرعون المصري محمد صلاح لاعب نادي ليفربول الإنجليزي، بجائزة جديدة بعدما حصد لقب أفضل لاعب في ليفربول لعام 2022، وفقًا لاستفتاء صحيفة «ليفربول إيكو» البريطانية.

وتفوق محمد صلاح على 3 من زملائه بالفريق، ليحصد الجائزة للعام الثالث على التوالي، وذلك بعدما حصل عليها في عامي 2020 و2021.

محمد صلاح

محمد صلاح يحتفل بالكريسماس مع عائلته .. صور

محمد صلاح يحقق رقما تاريخيا بهدفه أمام مانشستر سيتي