حصول فينسيوس جونيور على الجنسية الإسبانية.. خطوة مهمة لتعاقدات ريال مدريد مستقبلًا

 

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم الاثنين 5 سبتمبر، حصول لاعبه البرازيلي فينسيوس جونيور على الجنسية الإسبانية.

وقال نادي ريال مدريد، في بيانٍ مقتضبٍ عبر موقعه الإلكتروني، 'لاعبنا البرازيلي فينيسيوس جونيور أدى قسم الولاء للدستور الإسباني يوم الجمعة 2 سبتمبر، وبالتالي حصل على الجنسية الإسبانية من تلك اللحظة فصاعدًا'.

وحصول فينسيوس جونيور على الجنسية الإسبانية خطوة مهمة لريال مدريد من أجل إتمام تعاقداته في الفترة المقبلة، وذلك بعدما كان غير قادر على التعاقد مع أي لاعب من خارج دول الاتحاد الأوروبي.

ووفقًا للوائح رابطة الدوري الإسباني 'الليجا'، فإن كل نادي ليس بوسعه تسجيل أكثر من ثلاثة لاعبين من خارج دول الاتحاد الأوروبي.

فرصة للتعاقد مع لاعب «أجنبي» ثالث

وقائمة النادي الملكي تضم في صفوفها ثلاثي برازيلي هم: فينسيوس جونيور ورودريجو وإيدير ميلتاو، لذلك لم يكن بوسعه إضافة أي لاعب رابع من خارج دول الاتحاد الأوروبي.

هذا الأمر حال دون إتمام صفقة انتقال البرازيلي جابرييل خيسوس، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، لينتقل المهاجم البرازيلي إلى صفوف أرسنال الإنجليزي.

ولكن مع حصول فينسيوس جونيور على الجنسية الإسبانية سيصبح يعامل معاملة اللاعب المحلي  في الدوري الإسباني، ويصبح بإمكان الريال التعاقد مع لاعب ثالث إلى جانب رودريجو وميلتاو، خلال فترة الانتقالات المقبلة أو في المستقبل القريب.

ولا يعامل الاتحاد الإسباني وكذلك جميع دول الاتحاد الأوروبي لاعبي دول التكتل على أنهم لاعبون أجانب، ولكن يتم اعتبارهم لاعبين محليين.

ريال مدريد يعبر بيتيس وينفرد بصدارة الدوري الإسباني

ثلاثي ريال مدريد يغيب عن المران قبل مواجهة إسبانيول