الإتربي: 24 مليار جنيه حصيلة بنك مصر من الشهادات الجديدة خلال يومين

قال محمد الإتربي رئيس بنك مصر، ورئيس اتحاد بنوك مصر، إن حصيلة إصدار الشهادة الجديدة بعائد 25%، بلغت 24 مليار جنيه الجديدة خلال يومين، مؤكدا أن مصر قادرة على عبور الأزمة الحالية ولابد من وجود دور للقطاع الخاص وتشجيع الاستثمار المباشر.

حصيلة بنك مصر من الشهادات الجديدة

أوضح رئيس بنك مصر، خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامي مصطفى بكري، عبر برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن الشهادات الـجديدة بعائد 25% التي طرحت من قبل البنك الأهلي وبنك مصر متاحة لفترة محدودة، مضيفا أنه في عام 2016 ارتفع سعر الفائدة، وعاد للانخفاض مرة أخرى تدريجيا.

وأردف الإتربي، أنه في 2016 ارتفع التضخم السنوي في البلاد وتخطى 31 % وكان مستهدف من قبل البنك المركزي النزول بالتضخم وبالفعل تم وانخفض 5 و6 % قبل أزمة فيروس كورونا، مشيرا إلى أن أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية كانا لهما تأثيرا كبيرا على اقتصاديات دول العالم.

الشهادة الجديدة بعائد 25%

ذكر أن دولة مثل الولايات المتحدة الأمريكية لم يكن بها تضخم وصل إلى 10% نتيجة الأزمات العالمية، ومصر دولة ناشئة وتعتمد على الاستيراد، ولابد من تشجيع الصناعة، مؤكدا أن الشهادة الجديدة بعائد 25% من أجل علاج التضخم وكسر هذه المؤشرات وتجاوز هذه الأزمة بالإضافة إلى علاج الدولارة كما أن ارتفاع أسعار الفائدة لن يستمر كثيرا.

تفاصيل وكيفية الحصول على الشهادات الجديدة بفائدة 25%.. بنك مصر والأهلي يواصلان الإصدار

بنك مصر يتيح 126 فرعا للعمل يومي الجمعة والأحد لتسهيل شراء الشهادات الجديدة بعائد 25%