حفل زفاف أسطوري لكريمة سلطان بروناي

أقام السلطان حسن البلقية، سلطان بروناي، حفل زفاف ملكي أسطوري لنجلته، والذي استمر أسبوعًا كاملاً؛ وتوج يوم الأحد بحفل فخم في القصر السلطاني.

ناشطة صحية

وبحسب «روسيا اليوم»، زفت الأميرة فضيلة لوبول (36 عامًا)، ابنة سلطان بروناي (الدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا) الملياردير سلطان حسن البلقية (75 سنة)، إلى أوانج عبد الله نبيل محمود الهاشمي.

والأميرة فضيلة، خريجة جامعة كينجستون، وهي التاسعة من بين أبناء السلطان الاثني عشر، قائدة فريق بروناي الوطني لكرة الشبكة، وناشطة في مجال الرعاية الصحية؛ لكنها لا تزال بعيدة عن الأضواء.

الزوج الوسيم

وينطبق الشيء نفسه على زوجها الذي وصفته إحدى الصحف المحلية بأنه «أجنبي وسيم»، لكنه ظل شخصية خاصة وغامضة.

وتم الإعلان عن خطوبتهما في بيان صادر عن القصر في 31 ديسمبر الماضي. وبدأت احتفالات الزفاف في 16 يناير الجاري؛ حيث منح السلطان المباركة الرسمية للزوجين. وأقيم الجزء الديني من الزواج يوم الخميس الماضي.

الاحتفالات

شهد الحفل، الذي أقيم في مسجد عمر علي سيف الدين، قيام العريس بإعلان نذوره أمام مجموعة من الحاضرين من الرجال فقط، بمن فيهم السلطان، الذي قام بدور ممثل ابنته في حفل الزفاف.. وشهد الاحتفال إطلاق 17 طلقة للتحية.

واستمرت الاحتفالات مع احتفال «استادات بيرساندينج بينجانتين ديراجا» في قاعة مطلية بالذهب بالقصر الملكي. وحظيت العروس في الحفل بدعم والديها وشقيقها الأمير متين (30 سنة)؛ وهو عسكري ونجم على مواقع التواصل الاجتماعي بأكثر من مليوني متابع عبر منصة تبادل الصور القصيرة (إنستجرام).

صور متداولة

ولديهما أخت، عظم نعمة البلقية (37 سنة)، وشقيقها الأمير عظيم، الذي توفي عام 2020 عن عمر ناهز 38 سنة. وأظهرت صور متداولة للعروس والعريس في هيئة رائعة؛ بعدما ارتديا ملابس باللونين الأبيض والفضي مزينة بالماس، وغطت العروس شعرها بقطعة من الدانتيل الأبيض الناعم، علاها تاج ناصع.

واعتلى سلطان بروناي العرش عام 1967؛ عقب تنازل والده السلطان السير الحاج عمر علي سيف الدين، وهو أيضاً رئيس وزراء البلاد وتزوج زوجته الأولى الملكة صالحة في نفس العام، وتقدر ثروته الصافية بـ 20 مليار دولار.

السيسي يستعرض مع سلطان بروناي جهود مصر لمكافحة الفكر المتطرف

اليوم.. الرئيس السيسي يستقبل سلطان بروناي