حفل زفاف أسطوري يقلب تركيا.. «العريس قدم 3 كيلو ذهب شبكة»

شهدت ولاية فان التركية حفل زفاف أسطوريًا قدّم خلاله ما يقرب من 3 كجم من الذهب و4 ملايين ليرة تركية للعروسين، مما جعل العرس حديث الساعة على مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا.

حفل زفاف تركيا

العريس، بايرام إيراز، هو ابن مراد إيراز، رجل أعمال من قبيلة كوريسونيلر في فان، والعروس هي أصلي غونجورالب، ابنة رئيس حزب الحركة القومية في فان، صالح غونجورالب، الحفل شهد العديد من اللقطات اللافتة، وبلغ عدد الحضور حوالي 4 آلاف شخص، من بينهم زعماء القبائل، وقادة الرأي، ورؤساء المنظمات غير الحكومية، وممثلو الأحزاب السياسية، ورجال الأعمال، والعديد من الضيوف.

3 كيلوجرامات ذهب

خلال حفل الزفاف، تم طهي ما يقرب من طن من اللحم، وتم تقديم 3 كيلوجرامات من الذهب للعروس وحوالي 4 ملايين ليرة تركية للعريس.

بحسب صحيفة 'زمان' التركية، قال حسن تونغا، الذي ألقى كلمة بعد حفل الزفاف: 'حضر حفل زفافنا حوالي 4 آلاف شخ، وأود أن أشكر عائلتي إيراز وغونجورالب جزيل الشكر، فقد أعدوا حفل زفاف رائعاً جدا، كانت هناك مشاركة رائعة من إيران وروسيا وأذربيجان والعراق وكذلك أنطاليا وأنقرة وإسطنبول وإزمير، إنه لمن دواعي سرورنا أن نرى الجميع معًا في مثل هذا العرس الجميل، ربما يكون هناك أشخاص نسيناهم أو لم تصلهم دعوتنا، نعتذر للجميع، أشكر كل من حضر حفل زفافنا وأتمنى للعروسين السعادة مدى الحياة'.

وأكد مراد إيراز، والد العريس، سعادته بإقامة حفل زفاف أول أبنائه الأربعة وقال: لدي 4 أبناء وأقيم حفل زفاف أول أبنائي، أنا سعيد جداً، وحضر حفل زفافنا حوالي 4 آلاف شخص من تركيا وخارجها.