القصة الكاملة لـ حفل ستيفانو ريتشي الأسطوري| أبو العينين صاحب الفكرة و400 شخصية عالمية حضرت العرض بالأقصر

نظمت دار ستيفانو ريتشي للأزياء، فعاليات احتفاليتها الخاصة باليوبيل الذهبي على إنشائها أول يوم السبت الماضي، بمعبد حتشبسوت بالبر الغربى لمدينة الأقصر.

احتفالية اليوبيل الذهبي لستيفانو ريتشي

حضر الاحتفالية ما يقرب من ٤٠٠ شخصية دولية، بمشاركة ٣٠ صحفيًا من مختلف أنحاء العالم ووكيل مجلس النواب محمد أبو العينين والدكتور زاهي حواس عالم الأثار الكبير.

وأكد ستيفانو ريتشي أنه اختار الاحتفال بالذكرى الخمسين لعلامته التجارية في مدينة الأقصر الرائعة المليئة بالسحر والفن والتقاليد.

تجربة رائعة في الأقصر

وأضاف ريتشي أن حياة الإنسان مليئة بالأحلام، مشيرا إلى أنه عاش تجربة رائعة خلال إقامة احتفالية اليوبيل الذهبي بمدينة الأقصر، طيبس القديمة أرض الفراعنة

وأوضح ستيفانو ريتشي أنه وللمرة الأولى في التاريخ كان معبد حتشبسوت هو المرحلة الرائعة التي تم فيها عرض الأزياء الخاص بدار أزياء ريتشي.

وعبر ستيفانو ريتشي عن سعادته بإقامة الاحتفالية بمعبد حتشبسوت قائلا:' حصولي على هذا التفويض المميز من المؤسسات المصرية هو مصدر فخر لي ويجلب الشعور بالمسؤولية والاحترام والاهتمام تجاه حضرة هذا المكان المقدس'.

كلمة النائب محمد أبو العينين خلال الحفل

وقال النائب محمد أبو العينين وكيل مجلس النواب خلال كلمة قصيرة له على هامش الاحتفالية، إن الحدث أكثر من رائع والسبب وجود الأصدقاء معا لتهنئة ستيفانو ريتشي بمرور ٥٠ عام على إنشاء شركته.

 

وتابع أبو العينين أن الحفل خرج بشكل رائع وأضاف الكثير لعشاق الحضارة المصرية، مشيدًا بمستوى الأمن والاستقرار في مصر الحديثة التي تسير إلى جانب الحضارة الفرعونية.

افتتاح المتحف القومي الكبير

وأوضح أن ريتشي يقدم موضته الحديثة في أحضان تاريخ أقدم حضارة في العالم، معبرًا عن سعادته وفخره بوجود معابد مهد الحضارة على أرض مصر ، وعم تقديره لأهالي الأقصر الطيبين والمضيافين

 

وتحدث عن قرب افتتاح المتحف المصري الكبير الذي سيحوي ١٠٠ ألف قطعة وموقعه المميز بالقرب من الأهرامات، وموجها الدعوة لكل ضيوف ريتشي بحضور هذا الحدث المهم.

احتفالية بدون أخطاء

وأكد د. زاهي حواس عالم الآثار أن احتفالية اليوبيل الذهبي لدار ستيفانو ريتشي تمت بدون أخطاء وتم مراعاة البيئة الأثرية خلال العرض بوضع أرضيات حامية للأثر، كما شهدت كثافة أمنية من قبل محافظة الأقصر ومديرية الأمن بما ساعد على إنجاح الحدث.

 

وتابع حواس أن مدينة هابو الجنائزية ومعابدها شهدت عشاء أسطوري غنت خلاله المطربة الإيطالية سوزانا أهم سوبرانو في العالم.

إنفاق دار ستيفانو ريتشي في الحفل

وشدد على أن دار ستيفانو ريتشي أنفقت حوالي ٤ مليون يورو من أجل إنجاح الاحتفالية أفادت النشاط السياحي في مدينة الأقصر دخل ريعها للفنادق ومن يعملون بالسياحة، مضيفا أن هناك فائدة أهم من الفائدة المالية وهي الدعاية للسياحة في مصر.

وتابع أن أكثر من ٣٠ صحفي حضروا من جميع أنحاء العالم لتغطية الاحتفالية، مضيفا أن ستيفانو ريتشي يحب مصر والأقصر وحتشبسوت

ولفت د. زاهي إلى أن السبب في حضور ريتشي إلى مصر لإقامة الاحتفالية هو النائب محمد أبو العينين الذي دعا صديقه ريتشي لإقامة عرضه بمصر وفي الأقصر.

ستيفانو ريتشي يشكر النائب محمد أبو العينين

وعقب العرض، قال ستيفانو ريتشي إنه لا يملك كلمات ليعبر عن تقديره لكونه في حضرة معبد حتشبسوت مضيفا إنه لشرف كبير لعائلته والعاملين في دار الأزياء وللإيطاليين أيضا.

وتوجه ريتشي بالشكر لمن ساهم في إنجاح الحدث وجعله ممكنا وخاصة صديقه النائب محمد ابو العينين والدكتور زاهي حواس ود. مصطفى وزيري والمسؤولين المصريين.

ورحب النائب محمد أبو العينين بما قاله ريتشي موجها حديثه للحضور قائلا:'نتمنى رؤيتكم في كل مناطقنا الأثرية في مصر وكل يوم لدينا اكتشافات تحمل الكثير من القصص.

حضارة جديدة في مصر الحديثة

وأضاف أبو العينين أن مصر الحديثة لديها أيضا حضارة جديدة بفضل الرئيس عبد الفتاح السيسي وخاصة في ظل الاستقرار الذي نعيشه جميعا ونلمسه خلال الاحتفالية.

ووجه أبو العينين الشكر لمحافظ الأقصر والرجال الأمن الذين ساهموا في أن تقام الاحتفالية بهذا الشكل الرائع.

وأكد د. مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أن النائب محمد أبو العينين هو من أقنع ستيفانو ريتشي بإقامة اليوبيل الذهبي للدار في مصر وتحديدا في الأقصر.

تنظيم الأحداث العالمية في الأقصر

وأكد د. زاهي حواس أن الأقصر دائما مكان يصلح لأي حدث عالمي وتم بث خارجي لكل دول العالم خلال عرض أزياء ريتشي، مضيفا أن النائب أبو العينين هو من أحضر ريتشي ل مصر وجعله يكتب كتابا عن الأقصر.

وشدد حواس على أن عرض أزياء ريتشي عالمي وتم التجهيز له منذ عامين وروج للسياحة في مصر.

محاضرة عن أسرار مدينة الأقصر

ولفت إلى أن أكثر من ٣٠ طائرة خاصة هبطت في مطار الأقصر وحضر الاحتفالية ٤٠٠ من مشاهير العالم، وتم تنظيم عشاء أسطوري بمعبد الأقصر وأنه ألقى محاضرة عن أسرار مدينة الأقصر كما زار الضيوف وادي الملوك ومقبة توت عنخ آمون ومقبرة نفرتاري ثم أقيم العرض بمعبد الملكة حتشبسوت، وجاء عشاء الختام في معبد مدينة هابو.

وأشاد حواس بمستوى الموسيقى ومستوى أداء المطربين الأوبراليين خاصة أندريه بوتشيللي الساحر وابنه المغني ماتيو بوتشيللي كما غنت السوبرانو سوزانا خلال حفل العشاء.

وقال حواس إن ستيفانو أشاد بالدعم الذي حصل عليه من الحكومة المصرية ووصفه بالدعم المميز بما جعله يشعر بالمسؤولية لإخراج الحدث بالشكل اللائق بهذا المكان الخالد.

نبذة عن ستيفانو ريتشي

وانطلقت دار عرض استيفانو ريتشي من مدينة فلورنسا الإيطالية عام ١٩٧٢ وعملت وفق فلسفة 'صنع في إيطاليا'.

وأقيمت احتفالية اليوبيل الذهبي للدار على مدار يومين وأقيم عرض الأزياء بمعبد حتشبسوت، المقام في أحضان جبل القرنة التاريخي بالبر الغربي لمدينة الأقصر منذ حوالي ٣٥٠٠ عام.

وتعد علامة ستيفانو ريتشي من أغلى العلامات التجارية في العالم وأنتجت نسيج خاص مزين بالحروف الهيروغليفية

وحضر العرض العديد من المشاهير في العالم ومن بينهم الفنان الهندي أنيل كابور.

30 عائلة شهيرة .. زاهي حواس يكشف تفاصيل حفل ستيفانو ريتشي الأسطوري بالأقصر

أحمد موسى عن حفل ستيفانو ريتشي في الأقصر : النائب محمد أبو العينين صاحب فكرة التنظيم

حفل ستيفانو ريتشي بالأقصر حفل ستيفانو ريتشي بالأقصر