حفيد العقاد يكشف تفاصيل زيارة وزيرة الثقافة لمنزل الأديب: سيتم تحويله لمتحف

كشف حفيد الأديب عباس العقاد تفاصيل زيارة وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني لمنزل الأديب في أسوان، معربًا عن سعادته بهذه الزيارة.

زيارة وزيرة الثقافة لمنزل عباس العقاد

قال المهندس رامي العقاد حفيد عباس العقاد في تصريحات تلفزيونية له عن زيارة وزيرة الثقافة مع محافظ أسوان لمنزل الأديب: «كانت زيارة وزيرة الثقافة بمرافقة محافظ أسوان للوقوف على ما أصدرته اللجنة التي زارت المنزل في 7 فبراير الماضي ولا زلنا في انتظار نتائج تقرير اللجنة».

وتابع حفيد العقاد: «وزيرة الثقافة قالت إن رئيس الوزراء وجه بتحويل منزل العقاد لمتحف»، وكانت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، زارت منزل الأديب عباس محمود العقاد ضمن جولتها بمحافظة أسوان برفقة اللواء أشرف عطية محافظ أسوان.

زيارة وزيرة الثقافة لمنزل عباس العقاد زيارة وزيرة الثقافة لمنزل عباس العقاد

منزل عباس العقاد

ومن المقرر تحويل منزل عباس العقاد إلى متحف ومزار ثقافي وسياحي مفتوح يضم مقتنيات العقاد ومكتبته التي تبرعت بها أسرة الأديب الراحل.

أكدت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني على اهتمام رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بمنزل الأديب الكبير عباس العقاد، حيث أصدر توجيهاته بترميم المنزل ورفع كفاءته، وتحويله إلى متحف ومزار لكل عشاق الراحل.

وأشارت إلى أن الدولة المصرية لديها خطة لتكريم الرموز من أبنائها في كل المجالات، حتى يكونوا نموذجًا يُحتذى به من قِبل الأجيال الجديدة.

زيارة وزيرة الثقافة لمنزل عباس العقاد زيارة وزيرة الثقافة لمنزل عباس العقاد

تحرك وزاري لتحويل منزل العقاد إلى متحف ومزار ثقافي وسياحي

حقيقة هدم منزل عباس العقاد في أسوان.. فيديو

محافظ أسوان: تحويل منزل العقاد لمتحف ومزار سياحي مفتوح

أحمد موسى ينفعل بسبب إخلاء منزل عباس العقاد تمهيدًا لإزالته .. فيديو

وزيرة الثقافة تتفقد مسرح فوزي فوزي بأسوان