حقوق المرأة في مسلسلات رمضان 2023.. روبي تناقش التمكين.. وعملة نادرة يرصد أزمة الميراث

يناقش عدد من مسلسلات رمضان 2023 حقوق المرأة ولكن من خلال قضايا وموضوعات مختلفة بين الميراث، والوصاية، والتمكين بجانب ختان الإناث، وغيرها.

حقوق المرأة في مسلسلات رمضان 2023

يرصد حقوق المرأة في مسلسلات رمضان 2023، 5 مسلسلات وهي «حضرة العمدة، وعملة نادرة، وتحت الوصاية، وستهم، و1000 حمدلله ع السلامة».

مسلسل حضرة العمدة

تقدم الفنانة روبي في مسلسل حضرة العمدة فكرة تمكين المرأة، ووجودها في منصب العمودية، بعد أن كانت دكتورة صفية الفارس بالجامعة الأمريكية في مصر.

ويناقش العمل أيضًا قضية ختان الإناث، بجانب  منصب شيخ الغفر على هامش قانون العمودية، ويشارك روبي في البطولة كلًا من أحمد رزق، محمود عبدالمغني، محمد محمود عبد العزيز، وبسمة، سميحة أيوب، إدوارد وآخرين والعمل من إخراج عادل أديب.

مسلسل حضرة العمدة مسلسل حضرة العمدة

مسلسل عملة نادرة

أما مسلسل عملة نادرة فيهتم بقضية الميراث وحق المرأة وأولادها في ميراث زوجها بعد وفاته، وخاصةً في الصعيد حول صراع الميراث بين أكبر العائلات بالصعيد.

وترصد نيللي كريم في مسلسل عملة نادرة العادات والتقاليد التي تظلم المرأة بعد وفاة زوجها، ويشاركها البطولة الفنان أحمد عيد والفنان جمال سليمان، والفنانة فريدة سيف النصر وآخرين.

أحداث مسلسل عملة نادرة الحلقة 3 أحداث مسلسل عملة نادرة الحلقة 3

مسلسل تحت الوصاية

بينما يعرض مسلسل تحت الوصاية، أزمات قانون الوصاية على الأطفال عقب وفاة الزوج والأزمات والمشكلات التى تتعرض لها المرأة مع أهل زوجها.

وتتعرض منى زكي لكثير من مشكلات الحياة بعد وفاة زوجها، بجانب عمل المرأة في مهن شاقة لتعيل أسرتها، ومن المقرر عرض المسلسل في النصف الثاني من شهر رمضان، ويشاركها البطولة دياب ورشدي الشامي ونسرين أمين ومها نصار، وآخرين والعمل من إخراج محمد شاكر خضير.

بوستر مسلسل تحت الوصاية

مسلسل ستهم

أما مسلسل ستهم فيتناول عدد من قضايا المرأة من خلال قصص حقيقية لسيدات مصريات مكافحات، حول الميراث في الصعيد، وعمل المرأة بمهن شاقة مثل الأسطى أم فارس التي تعمل كهربائية تأسيس وتشطبيات.

والعمل يعرض أيضًا قصة سيدة تعمل في مصانع الطوب، والمعلمة عفاف التي ارتدت الجلباب الصعيدي، واشتهرت بمجال بيع البطيخ بأكبر الأسواق، وبهية التي عملت في المهن الشاقة بعد حادث زوجها.

ملخص مسلسل ستهم الحلقة 3 ملخص مسلسل ستهم الحلقة 3

مسلسل 1000 حمدلله ع السلامة

ومن جانبها، تناقش الفنانة يسرا في مسلسل 1000 حمدلله ع السلامة قضية الميراث ولكن في إطار كوميدي، حيث تأتي هي وأولادها بعد سنوات من الهجرة في كندا، إلى مصر للحصول على الميراث.

ويضم مسلسل 1000 حمدلله ع السلامة في بطولته كلًا من يسرا وبيومي فؤاد، مايان السيد، محمد ثروت، شيماء سيف، وآدم الشرقاوي وآخرين.

ملخص الحلقة 3 مسلسل 1000 حمدلله ع السلامة ملخص الحلقة 3 مسلسل 1000 حمدلله ع السلامة

رمضان 2023 يتوج بعودة نجوم الفن الجميل.. أبرزهم حسين فهمي وميرفت أمين

مسلسلات رمضان 2023 ..مواعيد عرض مسلسل باب الحارة على قناة صدى البلد مسلسلات رمضان 2023 ..مواعيد عرض مسلسل أم البنات على قناة صدى البلد

مسلسلات رمضان 2023 ..مواعيد عرض مسلسل رمضان كريم2 على قناة صدى البلد

مسلسلات رمضان 2023 ..مواعيد عرض مسلسل وعود سخية على قناة صدى البلد