حقيقة أداء العمرة شاملة الإقامة بـ4400 جنيه للمصريين.. القصة الكاملة

قال  وزير الحج والعمرة والسعودي الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، إن المملكة العربية السعودية ترحب بكافة كعتكري وزوار العالم خاصة المصريين خلال الفترة المقبلة.

 

إلغاء كافة الشروط الصحية والوقائية بشأن العمرة

وأضاف الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة في مؤتمر صحفي الاثنين الماضي، أنه تم إلغاء كافة الشروط الإجرائية والصحية للمعتمرين المصريين، ويأتي ذلك في ظل التسهيلات التي تقدمها المملكة لتسهيل القدوم وتأدية مناسك العمرة.

تكلفة العمرة عبر منصة نسك بـ 4400 جنيه فقط

وتابع وزير الحج والعمرة، أن الحجز لأداء مناسك العمرة من خلال بوابة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها منصة «نسك» (nusuk.sa)، كاملة بمبلغ مالي يصل لـ4400 جنيه فقط رسوم من خلال التسجيل والحجز ، شاملة السكن والإقامة، ويمكن إصدار التأشيرة في أقل من 24 ساعة.

فرحة المصريين بخبر رسوم العمرة

الأمر الذي وقع على نفوس المواطنين المصريين بفرحة عارمة على قلوبهم، فور الإعلان عن طرق الحجز والمصاريف الخاصة بالعمرة، ويوضح موقع «قناة صدى البلد» كافة التفاصيل المرتبطة بأداء العمرة والشروط الواجب توافرها من أجل الحصول على التأشيرة والذهاب للمملكة وأداء مناسك العمرة.

شروط الحصول على تأشيرة العمرة مقابل 4400 جنيه

ومن جانبه، كشف عادل حنفي، نائب رئيس اتحاد المصريين في الخارج بالمملكة العربية السعودية، حقيقة الحصول على تأشيرة العمرة شاملة الإقامة مقابل 4400 جنيه، موضحا أن وزير الحج والعمرة السعودي أكد ذلك لكن وفق شروط معينة.

ولفت عادل حنفي خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى، مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، إلى أن من أبرز شروط الحصول على التأشيرة مقابل 4400 جنيه، أن يحتوي جواز السفر على تأشيرة الاتحاد الأوروبي «شنجن» مفعلة، وتأشيرة المملكة المتحدة والولايات المتحدة، فضلا عن أن يكون أحد مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا أن التأشيرة تشمل الإقامة فقط لا تشمل تذاكر الطيران.

سعر تأشيرة العمرة الاقتصادية

وأشار إلى أن المواطن المصري عليه اللجوء إلى الجهات الرسمية ووزارة السياحة المصرية  للحصول على تأشيرة العمرة، موضحا أن أسعار العمرة تبدأ من 23 ألف جنيه حتى 38 ألف جنيه.

وأضاف أنه يشترط أن يكون جواز سفر ساري، مع الحصول على شهادة تطعيم كورونا بالتطعيمات الموجودة في المملكة العربية السعودية.

طرق حجز تأشيرة العمرة من خلال البوابة المصرية للعمرة

وفي سياق متصل، قال عاطف عجلان، عضو غرفة شركات السياحة، إن قطاع الشركات بالتعاون مع الدولة بكافة وزاراتها أطلقنا البوابة المصرية للعمرة لتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن هناك باركود يحصل عليه المعتمر من شركات السياحة يسمح له بالسفر لآداء العمرة، لافتًا إلى أن تأشيرة شنجن سياحية يمكن من خلالها آداء العمرة؛ لكن الأضمن للمواطن التواصل مع شركات السياحة المصرية من أجل الحصول على الخدمات.

أسعار العمرة الاقتصادية

وتابع أن أسعار العمرة الاقتصادية تبدأ من 22 إلى 25 ألف جنيه، والـ 5 نجوم من 32 حتى 38 ألف جنيه شاملة كافة الخدمات مثل رسوم البوابة والتنقلات والإشراف ومدتة هذه العمرة تكون من 10 إلى 15 يومًا، فيما يمكن تأدية العمرة بأعلى فئة بأسعار من 45 حتى 50 ألف جنيه.

السعودية تعلن إجراءات الحصول على تأشيرة العمرة فى دقائق