حقيقة إرسال شركة الكهرباء رسالة نصية للمواطنين قبل فصل التيار

نفى المهندس جابر الدسوقي رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، قيام الشركة بإرسال رسائل نصية للمواطنين، لإبلاغ بموعد بقطع الكهرباء.

وأضاف الدسوقي في تصريحات خاصة لموقع قناة 'صدى البلد' أن مواعيد قطع الكهرباء ثابتة وفقًا لكل منطقة، وفي حالة تغيير تلك المواعيد فإنه يتم إبلاغ المحليات لتقوم بتعديل المواعيد وإعلام المواطنين.

وتابع الدسوقي، أن اليوم الأحد هو آخر أيام تطبيق قرار قطع الكهرباء لمدة 3 ساعات، على أن يتم العودة إلى قطع الكهرباء لمدة ساعتين بمختلف المحافظات.

وفي الفترة الماضية، اتجهت الحكومة إلى زيادة تخفيف أحمال الكهربائية لمواجهة زيادة استهلاك الكهرباء خلال فصل الصيف مع ارتفاع درجات الحرارة، ليكون مدرة قطع الكهرباء 3 ساعات بدلا من ساعتين في مختلف المناطق.

حل أزمة الكهرباء

كشف تفاصيل المهندس إبراهيم خيال، خبير الطاقة والكهرباء، تفاصيل وأسباب وحلول أزمة الكهرباء، معلقا: تم التحذير مسبقا من الأزمة، وأين كانت وزارتي الكهرباء والبترول من هذه الأزمة من قبل؟.

وقال إبراهيم خيال، خلال لقاء له مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج حقائق وأسرار، عبر فضائية صدى البلد، إن مصر تنتج نحو 60 ألف جيجا وات من الكهرباء ونستخدم نحو 36 ألفا فقط، منوها أن أسر الثانوية العامة يعانون من تلك الأزمة بالتزامن مع امتحانات الثانوية العامة الجارية.

واستكمل قائلا: لدينا 2130 ألف عداد ذكي ويمكن أن تدير شركات القطاع الخاص للمناطق؛ لتوفير الفقد من الكهرباء بنسبة تصل للنصف، مع تشديد الرقابة على السرقات، مختتما: حلول أزمتنا تتلخص في «منع السرقات، وتغييراستهلاك العدادات الذكية، وتدريب شباب وزارة الكهرباء على البرامج الجديدة، وتحديث منظومة الترشيد والتوزيع».