حقيقة إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 اليوم السبت.. التربية والتعليم ترد

دعت وزارة التربية والتعليم جميع وسائل الإعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي إلى ضرورة التحقق من دقة المعلومات التي يتم نشرها، مؤكدة أنه لا صحة على الإطلاق للأخبار التي تتحدث عن اعتماد نتيجة أو الإعلان عنها في اليوم السبت.

إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024 اليوم السبت

وأعلنت الوزارة عن مؤشرات نسب النجاح في امتحانات شهادة إتمام الثانوية العامة 2024 في عدة مواد، حيث بلغت نسبة النجاح في مادة الأحياء 91٪، وفي مادة علم النفس والاجتماع تجاوزت 92٪. وأكدت الوزارة استمرارية عمليات التصحيح ورصد الدرجات في باقي المواد.

نتيجة الثانوية العامة 2024

وشددت الوزارة على حرصها على إطلاع الطلاب على مستجدات مؤشرات النجاح في جميع المواد، مع التأكيد على أنه سيتم تحديد موعد إعلان النتيجة بمجرد الانتهاء من كافة الإجراءات اللازمة للتصحيح ورصد الدرجات، بالإضافة إلى تطبيق درجات الرأفة في الحالات المناسبة.

رابط نتيجة الثانوية العامة 2024

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الوزارة، شادي زلطة، أن عمليات التصحيح ما زالت جارية في المواد المتبقية، مؤكداً أنه لم يتم حتى الآن تحديد الموعد النهائي لإعلان نتائج امتحانات الثانوية العامة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024

وذكر شادي زلطة المتحدث الرسمي باسم الوزارة أن اجراءات التصحيح ورصد الدرجات لا تزال جارية في باقي المواد، مؤكدا أن الموعد النهائي لإعلان نتيجة امتحانات الثانوية العامة لم يتحدد بعد، مشيرا إلى أنه سيتم تحديد موعد اعتماد النتيجة بمجرد الانتهاء من كافة اجراءات الرصد والمراجعة وتطبيق درجات الرأفة.

مؤشرات النجاح فى امتحانات الثانوية العامة للغة الإنجليزية والتاريخ

وبلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى ٩٦.٢٥٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية ٥١٩٤٣ طالبًا وطالبة بنسبة ٧.٥٧٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٨٦٦١٦ طالبًا وطالبة.

مؤشرات نجاح الثانوية العامة في التاريخ

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت ٩٦.٤٣٪؜ ، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥٪؜ فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ٢٦١٨ طالبًا وطالبة بنسبة ١.٣٩٪؜ من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ١٨٨٨٥١ طالبًا وطالبة.

مؤشرات النجاح فى الثانوية العامة للغة العربية واللغة الأجنبية الثانية والفيزياء

وقد بلغت نسبة النجاح في امتحان مادة اللغة العربية ٩٦.٦٢٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية ٦٧١٦ طالبا وطالبة بنسبة ٠.٩٥ % من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٧٠٧١٦٦ طالبا وطالبة.

كما أوضحت الوزارة أن نسبة النجاح فى امتحان اللغة الأجنبية الثانية بلغت ٩٧.٨٨٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١٢٤٧٦٨ طالبا وطالبة بنسبة ١٨.٣٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٦٧٩٣١٩ طالبا وطالبة.

وجاءت نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء ٩٤.٢١٪؜، وبلغ عدد الطلاب الحاصلين على نسبة ٩٥% فأكثر من الدرجة الكلية في الامتحان ١١٣٦٩ طالبا وطالبة بنسبة ٢.٢٧% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين للامتحان البالغ ٥٠١٦٤٢ طالبا وطالبة