حقيقة إيقاف محمود كهربا.. قرار منتظر بعد مباراة صن داونز

أثارت أنباء إيقاف محمود كهربا، لاعب الأهلي جدلًا واسعًا في الشارع الرياضي المصري، بعد تسريبات مفادها تعرضه لعقوبة الإيقاف 8 مباريات من جانب لجنة الانضباط على خلفية ما قام به في مباراة القمة أمام الزمالك في الدور الأول من الموسم الحالي بالدوري الممتاز.

تعددت أراء الإعلاميين في هذا الشأن، لكنها جميعها اتفقت على وجود عقوبة بالفعل، وأن لجنة الانضباط أرجأت إعلانها لما بعد مباراة صن داونز بدوري أبطال أفريقيا أو ربما للقطن الكاميروني.

محمود كهربا في مباراة الأهلي وسموحة محمود كهربا في مباراة الأهلي وسموحة

وكشف الإعلامي أحمد شوبير، عضو اتحاد الكرة السابق، حقيقة إيقاف محمود كهربا، لاعب الأهلي 8 مباريات على خلفية أحداث مباراة القمة أمام الزمالك، ورد فعل الأهلي على القرار.

قال شوبير في تصريحات إذاعية:' الخبر ده مهم جدًا، المستشار شيرين فهمي، نائب رئيس لجنة الانضباط، أكد إخطار الجبلاية بقرار اللجنة في شكوى نادي الزمالك ضد كهربا، على خلفية أحداث مباراة القمة السابقة'.

أضاف:' اتحاد الكرة هو من سيعلن القرار والجبلاية تدرس تأجيل إعلان القرار لما بعد مواجهة صن داونز'.

محمود كهربا في مباراة الأهلي وسموحة محمود كهربا في مباراة الأهلي وسموحة

تابع:' في المقابل المستشار عزت خميس، رئيس اللجنة، قال لم نتخذ قرار بعد، وعندما نتخذ القرار سنعله بشكل عادي، ليس لدينا أدنى مشكلة في إعلان القرار'.

أشار شوبير:' أحد المسئولين في اتحاد الكرة أعلن أن هذا الكلام ليس لدينا أي معلومة به، ولم يأت إلينا أي قرار من لجنة الانضباط'.

محمود كهربا في مباراة الأهلي وسموحة محمود كهربا في مباراة الأهلي وسموحة

أكد شوبير:' نفسي لما يكون في قرار يعلن رسميًا، علشان ما يبقاش في اجتهادات ويكون هناك فرصة ومجال إن أي شخص يتكلم، نتوسم في اللجنة خيرًا، ومازالت في بداية عملها، نتمنى الأمور تمشي بالشكل الصحيح'.

أتم شوبير:' النادي الأهلي في المقابل ينتظر وقال لن نتعامل مع تسريبات صحفية ولا إعلامية، سنتعامل مع قرارات، وأول ما يوصل لنا القرار سيكون لنا رد فعل طبقًا للقرار، لكن بالتأكيد هناك حالة من الغضب داخل النادي الأهلي لمثل هذه التسريبات'.

محمود كهربا محمود كهربا

من جانبه علق الإعلامي هاني حتحوت، عن الأنباء المتداولة بشأن إيقاف محمود كهربا، لاعب الأهلي 8 مباريات من قبل لجنة الانضباط، بعد واقعة احتفاله مع جماهير الأهلي في مباراة القمة أمام الزمالك في الدور الأول.

قال حتحوت، خلال برنامجه 'الماتش'، المذاع عبر قناة 'صدى البلد':' نُشر خبر بإيقاف كهربا 8 مباريات، استقصينا عن مدى صحة الخبر من خلال اتصالاتنا وبحثنا'.

أضاف:' من خلال بحثنا علمنا أنه خرج قرار لم يعلن بعد بإيقاف كهربا 8 مباريات، وستعلن العقوبة بعد مباراة الأهلي مع صن داونز أو ربما بعد مباراة القطن الكاميروني'.

أشار هاني حتحوت:' 8 مباريات بسبب قصة مباراة الأهلي والزمالك عندما سجل كهربا هدفًا ضمن فوز الأهلي، وتقدم الزمالك بشكوى بسبب الفيديو الذي غنى فيه كهربا مع جمهور الأهلي، فيما اعتبره مسؤولو الزمالك إساءة للنادي'.

أوضح:' أجري تحقيقين، مع لجنة الانضباط السابقة، واللجنة الحالية برئاسة المستشار عزت خميس'.

أكد هاني حتحوت:' خرج القرار بإيقاف 8 مباريات، المستشار عزت خميس لم يعلنها، ولا لجنة الانضباط أعلنتها، لكن هذا قرار موجود بالفعل، ينتظر التصديق من اتحاد تلكرة المصري'.

محمود كهربا محمود كهربا

أشار هاني حتحوت:' هل سيكون قرار نهائي؟ لا.. عندما تخرج العقوبة بـ 8 مباريات سيكون من حق الأهلي الاستئناف، قد تقل العقوبة وقد تستمر كما هى عليه'.

أتم:' توقعتنا أنها تقل، ربما تصل إلى 4 مباريات، اللائحة تقول أن هناك عقوبات تصل إلى 8 مباريات، ربما لنهاية الموسم أو الشطب، القرار بالفعل هو 8 مباريات ربما تقل إلى 4 مباريات محلية في الدوري'.

مخطط يسعد الأهلاوية.. محامي محمود كهربا يعلن أول تحرك رسمي بعد قرار فيفا

أسوان ضد الأهلي.. محمود كهربا يفتتح التسجيل للمارد الأحمر

بعد شكوى الزمالك.. حقيقة إيقاف محمود كهربا بسبب تصرفاته في مباراة القمة

مدير استاد القاهرة: اتفقنا مع الأهلي على استضافة مبارياته المقبلة .. فيديو

بعثة الأهلي تصل مطار جوهانسبرج.. وتتوجه إلى بريتوريا استعدادًا لمباراة صن داونز