حقيقة استقالة وزير التربية والتعليم بعد تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023.. فيديو

رد الكاتب الصحفي رفعت فياض، مدير تحرير جريدة أخبار اليوم، على تداول نتيجة الثانوية العامة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أنها لا يندرج تحت مسمى «تسريب»، لأن النتيجة معتمدة من قبل وزير التربية والتعليم، وما يتردد عن استقالة الوزير أمر غير صحيح.

حقيقة استقالة وزير التربية والتعليم بعد تسريب نتيجة الثانوية العامة

وقال رفعت فياض خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، إنه إذا تم تداول نتيجة الثانوية العامة قبل اعتمادها من قبل الوزير تكون «مسربة»، وهذا الأمر يختلف عن ما حدث فجر اليوم ونشر نتائج الثانوية العامة.

تسريب نتيجة الثانوية العامة 2023

وتابع: امتحانات الثانوية العامة هذا العام لم تشهد أي تسريب لامتحانات المواد المختلفة قبل بداية اللجنة، ولكن ما حدث كان غش إلكتروني، حيث كان يقوم الطالب بتصوير أسئلة الامتحانات ونشرها على مواقع التواصل.

وأوضح رفعت فياض، أن نتيجة الثانوية العامة 2023، تعد أعدل نتيجة في المجاميع خلال الـ3 سنوات الماضية، ونسبة النجاح هذا العام تعد الأعلى.

فتح باب التظلمات بعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

وأفاد: من المتوقع أن يكون الحد الأدنى للقبول بالكليات أقل من العام الماضي، موضحًا أنه نتيجة والشهادات ستكون متاحة في المدارس غدا، وبعد مرور 72 ساعة سيتم إعلان شرائح الحد الأدنى لتنسيق المرحلة الأولى بالجامعات 2023.

وأشار رفعت فياض، إلى أنه سيتم فتح باب التظلمات أمام طلاب الثانوية العامة بدءً من يوم الخميس المقبل وتستمر لمدة أسبوعين، كما أن بداية امتحانات الدور الثاني لطلاب الثانوية العامة ستبدأ يوم 19 أغسطس المقبل.

حقيقة تعديل نتيجة الثانوية العامة

وأكمل: من المستحيل لأي شخص يقوم بتعديل درجات أي طالب بعد اعتماد نتيجة الثانوية العامة، موضحًا أن مكتب التنسيق لديه النسخة الأصلية لدرجات كل طالب في كل مادة، وحال التلاعب في الدرجات، سيتم الكشف عنها عند التنسيق، وسيتم تحويله للنيابة العامة.