حقيقة التدريس بكليات التربية 3 سنوات.. وزير التعليم يحسم الجدل 

قال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي إن الادعاءات المثارة حول وجود كلية التربية لمدة 3 سنوات بالإضافة إلى سنة رابعة عملية في المدارس غير صحيحة، موضحا أن السنة الرابعة للطلاب الخريجين من كليات التربية تتضمن تدريباً عملياً في المدارس وتتطلب من الطالب بذل جهود إضافية في التدريب الميداني.

أكد حجازي في مؤتمر صحفي، أن الوزارة مهتمة بفرض الرقابة على كافة المدارس الخاصة للتأكد من تنفيذ التعليمات الوزارية فيما يتعلق بامتثالها للمصروفات المدرسية.

وأضاف أن هناك لجان متابعة تعمل بأساليب مختلفة تمامًا، وسيتم تنفيذ نظام الزيارات الفجائية للمدارس الخاصة لمراقبة الحالة على أرض الواقع وتطبيق العقوبات على أي تجاوزات تتعلق بالمصروفات أو غيرها. ووضح أنه يحق لولي الأمر تقديم شكاوى للمديريات والإدارات التعليمية أو للوزارة نفسها ضد أي مدرسة تفرض زيادات غير قانونية في المصروفات أو تخالف قوانين أخرى.

خطة دخول المدارس وموعد انتظام الصفوف الدراسية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الجدول الزمني للعام الدراسي الجديد، حيث يبدأ في يوم السبت الموافق 30 سبتمبر 2023 ويستمر حتى السبت 8 يونيو 2024، لجميع مراحل التعليم المختلفة في المدارس الحكومية والخاصة والرسمية والرسمية للغات. ومن المقرر أن تبدأ إجازة منتصف العام الدراسي يوم 27 يناير 2024.

أظهر الجدول الزمني للعام الدراسي أن هناك 35 أسبوعًا دراسيًا للعام الحالي، حيث يبدأ الفصل الدراسي الأول في الثلاثين من سبتمبر الحالي ويستمر حتى الخميس الموافق 25 يناير 2024.