حقيقة بدء تداول الذهب على البورصة السلعية

أكدت البورصة السلعية المصرية أنه فيما يتعلق بإعلان بعض الشركات أنها ستبدأ تداول الذهب في البورصة السلعية في فبراير من العام الجاري، فإنه لا يوجد حتى الآن موعد محدد لبدء الشركات في تداول الذهب على منصة البورصة السلعية، وأن هذا الأمر لم يحسم بعد. ولا يزال قيد الدراسة وتم الحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرقابية.

وأعلنت البورصة السلعية المصرية، في بيان لها، أن كل ما يتعلق بتداول المنتجات والسلع الجديدة على المنصات الإلكترونية والإعلان عنها هو شأن البورصة السلعية المصرية فقط وليس غيرها.

وتتيح البورصة السلعية المصرية تداول العديد من المنتجات عبر المنصة الإلكترونية للبورصة منذ أكثر من عام، بهدف تقليل عدد التعاملات السلعية وخفض التكاليف من خلال القضاء على الوسطاء والسماسرة. تعتبر بورصات السلع إحدى آليات إدارة السوق.

وتعد بورصات السلع إحدى آليات إدارة السوق، ولأنها توفر التواصل المباشر بين المستهلكين، فقد زاد عدد الشركات المدرجة على منصات البورصة، الأمر الذي كان له أثر إيجابي على السعر النهائي، خاصة بعد الوصول إلى حوالي 1450 شركة بحلول الشهر الماضي، وهذا يقلل من عدد الوسطاء، كما أنها توفر تقارير وإحصائيات منتظمة عن تداول السلع وهي أيضًا إحدى آليات التحوط.