حقيقة تراجع أسعار السجائر الشعبية في الأسواق بعد قرارات الشرقية للدخان

شهدت المحلات التجارية بالأسواق المصرية، تراجعا في أسعار السجائر الشعبية بعد ساعات من تصريحات هاني أمان الرئيس التنفيذي في الشركة الشرقية إيسترن كومباني الشرقية للدخان، برفع نسبة ضخ المنتجات بنسبة وصلت إلى 30%، لتخفيض أسعار المنتجات الشعبية في المحلات.

وتراجعت أسعار السجائر الشعبية في المحلات، بين 10 جنيهات وحتى 15 جنيها بحسب المنطقة، لينخفض سعر العبوة الواحدة إلى مستوى يتراوح بين 40 جنيها وحتى 45 جنيها في أسواق التجزئة.

أسعار السجائر الشعبية في الأسواق

وتراجعت أسعار السجائر الشعبية للمستويات الحالية، بعد ارتفاع تلك المنتجات لـ 60 و65 جنيها للعبوة الواحدة خلال الفترة القريبة الماضية، وذلك بفعل التجار لتعظيم الأرباح واستغلال المواطنين.

أسعار السجائر الشعبية في الأسواق أسعار السجائر الشعبية في الأسواق

ورفعت الشركة الشرقية للدخان، المعروض في الأسواق المصرية من السجائر المحلية، لدفع التجار لتخفيض أسعار المنتجات مع توافر المعروض بكثرة.

زيادة كميات السجاير الشعبية الموزعة

وفي وقت سابق، قال هاني أمان الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، إن الشركة الشرقية للدخان، تبدأ ضخ حوالي 150 مليون سيجارة يوميا في السوق المصرية بداية من الأربعاء 17 أغسطس 2023.

وتابع الرئيس التنفيذي للشركة الشرقية للدخان، في تصريح لـ موقع ' قناة صدى البلد'، أن الشركة الشرقية، ستقوم بضخ 150 مليون سيجارة على جميع الأسواق المصرية، اعتبارا من الأربعاء 15-8-2023.

وأضاف أن الزيادة الحالية في كميات السجائر الشعبية الموزعة تصل لـ 30%، وذلك بهدف السيطرة على ارتفاع الأسعار من خلال زيادة المعروض من المنتج.