حقيقة تسريب امتحان الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي 2019 .. والتعليم تحقق فى الواقعة

تداول عدد من رواد التواصل الاجتماعي اليوم الأربعاء أمتحان الكيمياء للصف الأول السنوي 2019 والذي يؤدي فيه الطلاب الأمتحان غدا الخميس، وقد انتشر الامتحان بشكل كبير على صفحات التواصل، حيث يؤدي طلاب أولي ثانوي غدا امتحان الكيمياء كأخر امتحان فى الاختبارات التجريبية التي تجريها وزارة التربية والتعليم فى الثانوية التراكمية .

ورد على نشر الامتحان قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنها ستتخذ اللازم تجاه مسربي الامتحانات وأنه سيتم التحقيق فيما تم تداوله من قبل أولياء الأمور والطلاب للتأكد من مزاعم تسريب امتحان الكيمياء لطلاب الصف الأول الثانوي العام 2019، وسيتم معرفة المتسبب فى خروج امتحان الكيمياء لطلاب الصف  الاول الثانوي 2019 وأنه سيتعرض للمساءلة .

ويأتي ذلك بعد اكتشاف تسريب امتحانات الأحياء واللغة الفرنسية والجغرافيا واللغة الانجليزية والرياضيات والفلسفة والتاريخ للصف الأول الثانوي، حيث قام وزير التريبة والتعليم الدكتور طارق شوقي بإجراء تحقيق داخلي لمعرفة المتسبب فى الواقعة ومعاقبة المسؤولين عن ذلك .. وأوضح أن الفصل الدراسي الثاني سيكون الامتحان بشكل إلكتروني والذي سيقضي على تسريب الامتحانات .

وكان الدكتور طارق شوقي قد علق على تسريب امتحانات الصف الأول الثانوي 2019 قائلا " إن الدولة لا تضع متاريس لمنع الغش ليظهر للناس أن موضوع تسريب الامتحانات ظاهرة مرضية، وامتحان أولي ثانوي تجريبي ولا يضاف للمجموع" .

يذكر أن امتحان الثانوية التجريبي لطلاب أولي ثانوي 2019 هدفه تدريب الطلاب على آلية الانتقال من ثقافة الحفظ والدرجات إلى الفهم والتعليم الحقيقي مما يساهم فى تخريج طالب قادر على الابداع والابتكار والمنافسة فى سوق العمل .