حقيقة تعاقد الأهلي مع المهاجم البوركيني محمد كوناتيه

يواصل النادي الأهلي جهوده من أجل حسم ملف التعاقد مع المهاجم الأجنبي في فترة الانتقالات الصيفية الحالية بناء على رغبة السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للقلعة الحمراء، في ظل البطولات التي يخوضها المارد الأحمر في الموسم الجديد.

وخلال الفترة الماضية طُرحت عدة أسماء مثل البرازيلي جوستافو سوزا، لاعب هيونداي الكوري الجنوبي، وجاكسون موليكا، لاعب بشكتاش والعديد من الأسماء، لكن في الأيام الأخيرة برز أسم محمد كوناتي، مهاجم فريق أخمات جروزني الروسي، فما هى حقيقة تعاقد الأهلي مع المهاجم البوركيني.

من هو محمد كوناتيه؟

محمد كوناتيه هو مهاجم منتخب بوركينا فاسو، ويبلغ من العمر 25 عاما، ويلعب حاليا في الدوري الروسي مع فريق أخمات.

وسجل كوناتيه 22 هدفا لأخمات في الدوري الممتاز خلال 58 مباراة، ليصبح الهداف التاريخي الثاني للفريق بالتساوي مع أبلاي مبينج، الذي لعب للفريق في الفترة بين عامي 2015 إلى 2021.

ويبتعد محمد كوناتيه بفارق ستة أهداف عن صاحب الرقم القياسي، البرازيلي ماوريسيو الذي لعب للنادي بين عامي 2010 و2015، حيث سجل 28 هدفا في 162 مباراة في الدوري.

ووفقًا للتقارير الروسية، أبدى الأهلي اهتمامه بالتعاقد مع البوركيني محمد كوناتيه، وذكر موقع 'sport 24' الروسي أن الأهلي كان يفكر في ضم الكونغولي جاكسون موليكا مهاجم بشكتاش التركي وجوستافو سوزا، ورغم ذلك، أصبح خيار كوناتي هو الأكثر تفضيلا.

من جانبه أكد المدير الرياضي لأخمات، رسلان جازاييف، بقاء محمد كوناتيه في صفوف الفريق، قائلًا:' محمد كوناتي مستمر مع الفريق، ولا توجد أي عروض رسمية لضمه، ولن نعلق على تلك التقارير'.

وكشف مصدر مسؤول داخل النادي الأهلي لموقع قناة 'صدى البلد' عن عدم وجود مفاوضات بين الأهلي ومحمد كوناتيه للتعاقد معه الفترة الحالية، ولم يتم طرح اسمه من الأساس على السويسري مارسيل كولر، لكنها أخبار من وكلاء اللاعبين للتسويق للاعبيهم ليس أكثر.

وتستمر حيرة جماهير الأهلي على مدار الأيام المقبلة في ظل ضيق الوقت قبل مباراة اتحاد العاصمة الجزائري في السوبر الإفريقي، ورغبة جماهير الأهلي الملحة في ضم مهاجم أجنبي والتي تتوافق مع طلبات السويسري مارسيل كولر، لتبقى الكرة في ملعب إدارة القلعة الحمراء بقيادة محمود الخطيب لحسم ملف المهاجم الأجنبي خلال الأيام القليلة المقبلة.