حقيقة تعطيل الدراسة في الإسكندرية والقاهرة غدا بسبب الطقس

يتساءل الكثير من المواطنين، عن حقيقة تعطيل الدراسة في الإسكندرية والقاهرة غدا الأربعاء، بسبب الطقس السيء المتوقع بعد إعلان الهيئة عن سوء الأحوال الجوية في عدد من المحافظات بجمهورية مصر العربية.

حقيقة تعطيل الدراسة في الإسكندرية والقاهرة غدا

واتجهت عدد من المحافظات لـ رفع حالة الاستعدادات في جميع الأجهزة التنفيذية، تحسبا لسوء الطقس غدا الأربعاء، وذلك للتعامل مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية

ويتابع اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، تداعيات حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، مؤكدا أنه تم رفع درجة الاستعدادات في جميع الأجهزة التنفيذية، للتعامل مع توقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

وقال محافظ الإسكندرية، إن التوقعات تشير إلى تعرض المحافظة لأمطار متوسطة، متفاوتة الشدة، رعدية أحيانًا على فترات متقطعة بنسبة حدوث 50% تقريبًا.

وشدد المحافظ، على جميع المسؤولين ورؤساء الأحياء وشركة الصرف الصحي بالمتابعة المستمرة لحالة الشوارع المختلفة ورصد أي حالات طارئة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق السيولة المرورية بكافة شوارع الإسكندرية.

وأشار إلى أن غرفة عمليات المحافظة مستمرة في انعقادها لاستقبال شكاوى المواطنين الخاصة بتراكمات مياه الأمطار.

هل يتم تعطيل الدراسة غدًا؟

ولم تعلن محافظ الإسكندرية عن تعطيل الدراسة حتى الآن، وهذا يؤكد أن عملية الدراسة مستمرة حتى الآن ليوم غدٍ الأربعاء 15 نوفمبر 2023 كما لم تعلن محافظة القاهرة أي قرار والدراسة مستمرة بها.

من جانبه، قال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من الممكن أن تتم عملية تعطيل الدراسة غدًا ببعض المحافظات بسبب سقوط الأمطار.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة صدى البلد، أن صباح اليوم الثلاثاء شهد سقوط أمطار متوسطة ورعدية في بعض الأحيان بمطروح والإسكندرية

وحول إمكانية تعطيل المدارس غدا بسبب حالة الطقس، أكد أن هذه القرار يتوقف على قدرة المحافظة على التعامل مع الأمطار وبالتالي الأمر متروك للمحافظين.

وأشار محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى إن هناك أمطار متوسطة ورعدية وكمياتها غير منخفضة حاليًا في دمياط والصعيد وشمال سيناء.

وشدد محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن الأمطار مستمرة غدا من خفيفة إلى متوسطة في دمياط والسواحل الشمالية.

واختتم محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن فرصة سقوط الأمطار غدًا منخفضة في الإسكندرية وتنعدم في القاهرة، بينما تظل الفرصة قائمة في مناطق الشمال الشرقي من البلاد.