حقيقة تعليق الدراسة بسبب الفيروس المخلوي التنفسي.. التعليم تحسم الجدل

حسمت وزارة التربية والتعليم ما يثار حول تعليق الدراسة أو تخفيف الحضور وإلغاء الامتحانات بسبب الفيروس المخلوي التنفسي الذي حذرت منه وزارة الصحة الفترة الأخيرة خاصة أنه يصيب الأطفال.

حقيقة تعليق الدراسة بسبب الفيروس المخلوي التنفسي

أصدرت وزارة التعليم كتابا دوريا لمديريات التعليم مؤكدة على استمرار العام الدراسي بشكل طبيعي دون تخفيف أو تعليق للدراسة.

ووجهت وزارة التربية والتعليم، مديري المديريات التعليمية بضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية داخل الفصول التعليمية وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة.

مصير امتحانات الشهر لسنوات النقل

نص الكتاب الدوري، على عقد امتحان آخر موحد تحدده المدرسة، للطلاب المتغيبين بعذر طبي مقبول في امتحان الشهر، على أن يقوم بإعداده موجه المادة بالإدارة التعليمية.

وأرسلت الوزارة كتابًا دوريًا للمديريات التعليمية يتضمن دليل وزارة الصحة والسكان للوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، وذلك حفاظًا على على صحة أبنائنا الطلاب.

دليل الصحة للتعامل مع الأمراض المعدية بالمدارس

وتضمن دليل وزارة الصحة والسكان الوقاية والتعامل مع الأمراض المعدية والشروط الصحية الواجب توافرها على مستوى المنشآت التعليمية، والخدمات الصحية الواجب توافرها في المنشآت التعليمية، وتفاصيل التطعيمات لطلاب المدارس، وإجراءات التعامل مع المرض المعدي/التفشي الوبائي داخل المنشآت التعليمية، ويمكن الإطلاع على الدليل من خلال الرابط التالي: اضغط هنا

أمطار الإسكندرية.. القصة الكاملة لموجة الطقس السيء وحقيقة تعطيل الدراسة الأربعاء