حقيقة تكريم علاء ولي الدين بمهرجان المسرح المصري.. محمد رياض يكشف مفاجأة

حقيقة تكريم اسم الفنان الراحل علاء ولي الدين بمهرجان المسرح المصري في الدورة السادسة عشر، يتساءل عنها العديد من الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعي.

حقيقة تكريم علاء ولي الدين بمهرجان المسرح المصري

كشف الفنان محمد رياض رئيس المهرجان حقيقة تكريم اسم الفنان الراحل علاء ولي الدين بمهرجان المسرح المصري، موضحًا أن تكريمه سيكون خلال الدورة الـ 17 الجديدة لعام 2024.

وقال الفنان محمد رياض في تصريحات تلفزيونية له إن الفنان الراحل علاء ولي الدين فنان يستحق التكريم، لأنه قدم تجارب مسرحية بمسرح القطاع الخاص، ورغم عمره الفني القصير إلا أنه كان له تأثير كبير.

علاء ولي الدين

المكرمون بمهرجان المسرح المصري

كانت قد أعلنت إدارة مهرجان المسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، تكريم الفنان القدير رشدي الشامي في حفل افتتاح الدورة الـ 16، حيث جاء قرار تكريمه بإجماع اللجنة العليا للمهرجان.

يأتي تكريم الفنان رشدي الشامي من مهرجان المسرح المصري، حيث أنه أحد أبناء المسرح المصري المخلصين له، والذي قضي سنوات كثيرة من عمره على خشبة المسرح القومي، وله الكثير من الأعمال المسرحية المتميزة علي مسرح الدولة.

أعلنت إدارة المهرجان القومي للمسرح المصري برئاسة الفنان محمد رياض، اطلاق اسم الكاتب الكبير الراحل محمد أبو العلا السلاموني، على مسابقة التأليف المسرحي للعمل الاول في الدورة السادسة عشرة ، تكريما وتخليدا لاسم كاتبنا الراحل .

وكان المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته الـ١٦، التي تقام في الفترة من ٢٧ يوليو وحتى ١٢ أغسطس، قد أعلن عن موعد وشروط التقديم لمسابقة التأليف المسرحي للعمل الأول، حيث بدأ التقديم في ١٥ يونيو الجاري، ويستمر لمدة شهر، حيث ينتهي في ١٥ يوليو المقبل، ويمنح المهرجان للفائزين شهادات تقدير، ودرع للفائز الأول وآخر للفائز الثاني، مع التوصية بطباعة النص المسرحي الفائز في هيئة الكتاب، بالإضافة لجوائز مالية أخري سيعلن عن قيمتها قريبا .

الفنان محمد رياض الفنان محمد رياض