حقيقة حذف من يمتلك تكييف من بطاقة التموين.. وموقف سارقي الكهرباء

أكد نشأت حمدي، المتخصص في شئون وزارة التموين، أن شائعات من يمتلك تكييفات سيحذف من بطاقات التموين أمر غير صحيح، لافتا إلى أن أنباء حذف سارقي التيار الكهربائي من بطاقات التموين فهي أمور أكيدة.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع أحمد دياب وعبيدة أمير ببرنامج «صباح البلد»، والمذاع على قناة صدى البلد، إن الحذف من بطاقة التموين سيتم مبدأيا على المتهم حتى تثبت عليه التهمة من الهيئات القضائية.

وتابع نشأت حمدي: قرار الحذف من بطاقة التموين هو قرار ردع فقط وليس عقاب، وهذه الأمر ليس مطبق على بطاقات التموين فقط وإنما مطبقط على المخالفين في الأبنية على الأراضي الزراعية وغيرها من المخالفات.

واختتم قائلا: وزارة التموين وضعت 14 سببا لحذف المستفيدين من بطاقات التموين.

وكشف  الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، حقيقة حذف المواطنين من البطاقات التموينية مِمَن يستخدمون تكييفات داخل منازلهم ، وليس هناك نية لتحديث البيانات في الفترة الحالية من أجل الحذف من بطاقة التموين، أو الخبز المُدعم.

وبسؤاله عن هل سيكون وجود تكييف سبب في الحذف من بطاقة التموين؟ قال: ماله التكييف ومال بطاقة التموين، التكييف لن يكون معيارا في الحذف من بطاقة التموين.

وفيما يخص الحذف من التموين لكل من سرق تيارا كهربائيا، أكد أنه سيتم الحذف من الدعم في حالة صدور حكم قضائي نهائي بحق السارق.

https://www.youtube.com/watch?v=qWm4B7RAIF8