حقيقة رحيل عمرو السولية عن الأهلي بعد التعاقد مع إمام عاشور

حسم السويسري مارسيل كولر، المدير الفني لفريق الأهلي، ملف رحيل عمرو السولية عن الفريق، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

حقيقة رحيل عمرو السولية

وقال مصدر داخل النادي الأهلي، خلال تصريحاته، لـ موقع «قناة صدى البلد»، أن لا صحة لما تردد بشأن رحيل عمرو السولية عن النادي الأهلي، سواء بنيه البيع أو الأعارة خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، بعد التعاقد النادي مع إمام عاشور لاعب ميتالاند الدنماركي.

وأشار المصدر خلال تصريحاته، إلى أن النادي الأهلي لم يتلقى أي عروض رسمية خلال الفترة الحالية بشأن شراء عمرو السولية، مؤكداً أن اللاعب من القوائم الأساسية بالفريق ولا نية للرحيلة خلال الفترة الانتقالات الحالية.

وتابع المصدر، أن النادي الأهلي تم قيد عمرو السولية في قائمة الأولي للفريق التي تم أرسالها للاتحاد الكرة، استعدادا للموسم الجديد.

قائمة الأهلي الأولي استعدادا للموسم الجديد

وشهدت القائمة الأولي للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مفاجآت في اختيارات السويسري مارسيل كولر المدير الفني للفريق الأحمر، لقائمة فريقة التي أرسلها إلى اتحاد الكرة والتي أغلقت مساء أمس الثلاثاء.

وشهدت القائمة التي اختارها السويسري مارسيل كولر، 25 لاعب فوق السن و5 لاعبين تحت السن، كما شهدت القائمة عدم قيد الثنائي رضا سليم وإمام عاشور والمنضمان حديثا لصفوف الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

ومن المنتظر أن يتم قيد إمام عاشور ورضا سليم في القائمة الثانية للنادي الأهلي والتي تستمر يوم 14 سبتمبر المقبل.

وشهدت قائمة الأهلي الأولي للموسم الجديد قيد كل من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي – مصطفى شوبير – حمزة علاء.

الدفاع: علي معلول – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – محمود متولي – رامي ربيعة – محمد هاني – أكرم توفيق – كريم فؤاد – خالد عبد الفتاح.

الوسط: مروان عطية – أليو ديانج - عمرو السولية – محمد مجدي 'أفشة' – أحمد نبيل 'كوكا' – محمد فخري – كريم وليد – أحمد قندوسي.

الهجوم: أحمد عبد القادر – بيرسي تاو – طاهر محمد طاهر – محمود عبد المنعم 'كهربا' – محمد شريف.

فيما تم قيد 5 لاعبين تحت السن وهم، مصطفى مخلوف– كريم الدبيس (2003) –– محمد الضاوي 'كريستو'– محمد زعلوك - معتز محمد.

حقيقة رحيل كولر عن الأهلي 

سيطرت حالة من القلق على جمهور الأهلي، خلال اليومين الماضيين، بالتزامن مع التغييرات التي أعلنها مجلس الإدارة برئاسة محمود الخطيب، في الجهاز الفني والإداري لفريق كرة القدم.

ووجه محمود الخطيب، الشكر إلى سيد عبد الحفيظ مدير الكرة، ليتم إقالته من منصبه بعد سنوات طويلة قضاها في هذا المنصب، بالإضافة إلى إقالة الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الفريق.

وتخوف جمهور الأهلي، من فكرة أن تطول هذه التغييرات أحد أعضاء الجهاز الفني المعاون للسويسري مارسيل كولر مدرب الفريق، في ظل النجاحات التي يعيشها الفريق، وحالة الاستقرار الفني.

ووفقًا لمصدر بالأهلي، أكد أنه لا نية لدى مجلس إدارة النادي، في إقالة أحد أفراد الجهاز الفني المعاون لكولر، خاصة وأن مثل هذه القرارات يتخذها المدرب بنفسه باستبعاد أحد أفراد طاقمه والاستعانة بآخر.

وأشار المصدر، إلى أن كولر لم يبدِ أي اعتراض على إقالة سيد عبد الحفيظ أو أحمد أبو عبلة، على الرغم من تفاجئه بالقرار، إلا أن الثنائي غير محسوبين ضمن طاقمه الفني، إلا أنه لا يتدخل في مثل هذا القرار.

هل تراجع الأهلي عن إقالة سيد عبد الحفيظ؟

ما زال جمهور النادي الأهلي، يتساءل عن سبب إقالة سيد عبد الحفيظ مدير الكرة بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، من منصبه، على عكس سير الأمور، خاصة بعد موسم استثنائي عاشه المارد الأحمر.

وتساءلت جماهير الأهلي، عن إمكانية تراجع مجلس إدارة القلعة الحمراء برئاسة محمود الخطيب عن قرار إقالة سيد عبد الحفيظ من منصبه، إلا أن هذا الأمر مستبعد تمامًا.

ويستبعد الأهلي، تمامًا فكرة التراجع عن قرار سيد عبد الحفيظ من منصبه، حيث تم الإعلان عن القرار رسميًا، ومن ثم تعيين خالد بيبو بدلًا منه.

موقف سيد عبد الحفيظ من عرض الأهلي

أكد مصدر مقرب من سيد عبد الحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، رفض الأخير فكرة تولي منصب في شركة الكرة أو لجنة التخطيط بالقلعة الحمراء، بعد رحيله عن منصبه.

وأشار المصدر، إلى أن سيد عبد الحفيظ، لا يفضل فكرة تولي منصب داخل شركة الكرة أو حتى لجنة التخطيط، حيث يرغب في العودة بالعمل الإعلامي.

الأهلي يوجه الشكر لسيد عبد الحفيظ

كان الأهلي وجه الشكر والتحية لسيد عبد الحفيظ مدير الكرة، بعد سنوات طويلة خدم خلالها منظومة الفريق الأول لكرة القدم بكل إخلاص وأمانة، وبذل قصارى جهده وحقق مع كل عناصر منظومة العمل العديد من الإنجازات المحلية والقارية.

وفي المقابل، قرر النادي الأهلي، تصعيد خالد بيبو رئيس قطاع الناشئين للعمل مديرًا للكرة بمنظومة الفريق الأول.