حقيقة سحب بيراميدز استثماراته من مصر بعد اقتراب ضياع لقب الدوري

تداول بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية خبرًا عن نية نادي بيراميدز سحب استثماراته من مصر، وذلك بعد تعرض الفريق للهزيمة أمام الأهلي في الدوري المصري هي الثانية في ظرف 10 أيام أبعدت الفريق عن حلم التتويج الأول بلقب الدوري المصري.

وهدد بيراميدز في السابق بسحب استثماراته، وذلك خلال بيان مطول صدر بتاريخ 13 يناير 2023، اعترض خلاله على عدة نقاط من بينها المشاركة في كأس الكونفدرالية الأفريقية موسم 2022-2023، وذلك على الرغم من احتلال الفريق المركز الثاني في جدول الترتيب العام في نهاية الدوري.

بعد ذلك بأقل من ثلاثة أشهر أعلن نادي بيراميدز في 6 أبريل 2023 سحب استثماراته من مصر، متحججًا في «غياب مبدأ تكافؤ الفرص وغياب العدالة».

لكن بيراميدز تراجع بعد ذلك في شهر مايو 2023 وقرر الاستمرار في مشروعه داخل مصر برئاسة مالكه الإماراتي سالم الشامسي.

هذا البيان تم إعادة نشره خلال الساعات القليلة الماضية للحديث عن أن نادي بيراميدز قرر سحب استثماراته من مصر، وهو ما لم يحدث حيث أن هذا البيان قديم قبل أكثر من عام وثلاثة أشهر.

فوز الأهلي على بيراميدز

وحقق الأهلي انتصارًا غاليًا على بيراميدز بهدف دون مقابل، وذلك خلال لقاء الفريقين لحساب الجولة الـ31 من الدوري المصري، ليخطو خطوة مهمة نتحو تحقيق لقب الدوري.

وقبل 10 أيام، انتصر الأهلي على بيراميدز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مباراة مثيرة، خلال لقاء مؤجل من الجولة الرابعة عشر من الدوري المصري، في مباراة لم يشارك فيها رمضان صبحي، حيث لم يكن قد تم رفع الإيقاف عنه حينها.

ويتصدر حاليًا نادي بيراميدز ترتيب جدول الدوري المصري برصيد 68 نقطة، فيما يأتي الأهلي في مركز الوصافة برصيد 66 نقطة، وله 3 مباريات أكثر من بيراميدز يمكنه من خلالها توسيع الفارق لـ7 نقاط حال الانتصار بها.