حقيقة فيديو الثلوج في المسجد الحرام.. إمارة مكة المكرمة ترد

كشفت إمارة منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية حقيقة الفيديو المتداول بشأن تساقط الثلوج على ⁧المسجد الحرام‬⁩.

وأوضحت إمارة منطقة مكة عبر صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك أن الفيديو المتداول لتساقط الثلوج على ⁧‫المسجد الحرام‬⁩ غير صحيح ومعالج.

تساقط الثلوج على مرتفعات منطقة تبوك

وتوقع المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بأن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق الباحة، مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما تكون السماء غائمة جزئيا إلى غائمة والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق نجران، جازان وعسير كذلك على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الجوف والحدود الشمالية، في حين تتأثر الرؤية الأفقية بالضباب على أجزاء من تلك المناطق، ولا يستبعد تساقط الثلوج الخفيفة على مرتفعات منطقة تبوك ( علقان - الظهر- جبل اللوز).

حالة الطقس بالسعودية

وأشار التقرير إلى رياح شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-45كم/ساعة على الجزئيين الجنوبي والأوسط تصل إلى أكثر من 50كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزئيين الأوسط والجنوبي مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

أمطار رعدية ونشاط في رياح

ونبّه المركز الوطني للأرصاد بمنطقة حائل من أمطار رعدية ونشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في مدى الرؤية الأفقية على منطقة حائل ومحفظاتها.

وبيّن المركز أن الحالة تستمر -بمشية الله تعالى- حتى السادسة مساءً.

تعليق الدراسة في السعودية

أعلنت إدارة تعليم مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، تعليق الدراسة الحضورية في جميع المدارس للطلبة ومنسوبي ومنسوبات مدارس ‎تعليم مكة ليوم الغد الأحد.

وأوضحت الإدارة بأن بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد، ونظرًا لعدم استقرار حالة الطقس وفرصة هطول الأمطار؛ فقد تقرر تعليق الدراسة الحضورية اليوم الأحد بمدارس مكة، والجموم، والكامل، وبحرة، وستكون الدراسة عبر 'منصة مدرستي' للطلبة ومنسوبي ومنسوبات المدارس ومكاتب التعليم.

تعطيل الدراسة غدا الاثنين في البحيرة لسوء الأحوال الجوية