حقيقة فيديو طفل الأسانسير.. قديم وفي الهند

انتشر مقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، خلال الساعات الأخيرة، يُظهِر لحظة وفاة طفل يبلغ من العمر خمس سنوات، حيث عُلِقَ بين باب الأمان الحديدي وباب الأسانسير الخشبي.

وتفاعل آلاف المشاركين عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع الفيديو، معبرين عن حزنهم لما حدث للطفل. كما هاجم الكثير من المشاهدين الأسرة الأطفال، معبرين عن استيائهم من إتاحة استخدام الأسانسير لهم في هذا العمر.

حقيقة فيديو طفل الأسانسير

وقع حادث طفل الأسانسير في عام 2020، ويُظهر الفيديو تاريخ الحادث وهو 28 نوفمبر من العام الماضي، في مومباي، عاصمة الهند، عندما قرر ثلاثة أشقاء أطفال ركوب المصعد، لكنهم ظلوا متصلين به وقت خروجهم منه، وذلك لكي يتمكن شقيقهم محمد من إغلاق الباب الحديدي، في هذه الأثناء، كان الباب الخشبي يتبعثر من الخلف مع الطفل البالغ من العمر 5 سنوات، وفقًا لموقع صحيفة ذا صن البريطانية.

تفاجأ الطفل بوجوده عالقًا بين الباب الحديدي والباب الخشبي، وذلك رغم محاولاته لفتح الباب الخشبي، لكن تحرك المصعد وقام بسحق الطفل بين البابين، مما تسبب في وفاته فورًا بسبب جروح خطيرة في الرأس وكسور في الجسم.

قرارات عاجلة بعد فيديو الأسانسير

بعد الحادث، قامت الشرطة في مومباي بتحذير المواطنين في الهند من استخدام الأطفال المصاعد بمفردهم، وأكدت أنه يجب أن يكون هناك شخص بالغ معهم أثناء استخدام المصاعد لكي لا يتكرر هذا الحادث المؤلم.

تعاطف آلاف المتفاعلين على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مع فيديو الطفل الذي تعرض لحادث في المصعد، حيث استنتج العديد من الأشخاص أن الفيديو قديم ويعود إلى فترة زمنية سابقة، كما أشاروا إلى أن ملابس الأطفال وشكلهم لا يتوافقان مع المصريين. بالإضافة إلى ذلك، اعتقد البعض أن الحادث قد حدث بسبب انقطاع التيار الكهربائي في المصعد.

يشير الفيديو إلى أحد المباني في عاصمة الهند، مدينة مومباي، حيث كان التيار الكهربائي يعمل في المبنى، ومع ذلك تعلق الطفل بين الأبواب وتوفي بعد تحرك الأسانسير.

طفل الأسانسير طفل الأسانسير