حقيقة مرض محمود شيكابالا بمرض خطير في الدم

نفى الدكتور محمد أسامة، طبيب الفريق الكروي الأول بنادي الزمالك، الأنباء التي ترددت خلال الساعات الأخيرة عبر قناة النادي الأبيض، حول إصابة محمود عبد الرازق 'شيكابالا'، من مرض خطير الدم.

و قال الدكتور محمد أسامة إن شيكابالا شعر بإجهاد عضلي بعد آخر مباراة شارك فيها، وحصل بعدها على راحة لمدة 48 ساعة شعر بعدها اللاعب بإجهاد عام في جسده.

وأوضح طبيب الزمالك أن شيكابالا خضع لتحليل فيروس كورونا، وجاءت نتيجة التحليل سلبية، ليتم بعدها إخضاعه لتحاليل أخرى كشفت عن معاناته من بعض الالتهابات.

وأشار الدكتور محمد أسامة إلى أن الشائعات التي ترددت في الساعات الأخيرة عن إصابة شيكابالا بمرض خطير في الدم تسببت في حالة من الاستياء له، موضحًا أنه لا يعلن عن التفاصيل المرضية الخاصة بأي لاعب، ويكتفي بطمأنة الجماهير عن حالة اللاعب بمعلومات بسيطة دون الدخول في تفاصيل.

وفي هذا الصدد، كتب الدكتور جمال شعبان، استشاري القلب والأوعية الدموية، عبر صفحته على موقع 'فيسبوك'، الآتي:' قناة الزمالك بتقول إن النجم الأسمر عنده تورم في الدم بنسبة ٣٦٪؜ ، مفيش حاجة في الطب اسمها تورم في الدم، أنا ما شفتش صورة الدم بس اللي اتعلمته في الطب

لو كان ال ٣٦ ألف TLCعدد كرات الدم البيضاء يبقي leukomoid reaction أو البروتين المتفاعل سي CRP ٣٦ وفي الحالتين هذا الارتفاع  بيحصل مع الالتهابات الشديدة والنزلات الشديدة دا غير لوكيميا سرطان الدم'.

واختتم تصريحاته، قائلا :' إنهم يدعون إلي طب جديد'.

طبيب الزمالك يوضح الحقائق فى طبيعة إصابة شيكابالا

أخبار الزمالك اليوم.. فحوصات طبية لـ شيكابالا و ناصر منسي يغيب عن مباراة إنبي

أخبار الأهلي اليوم| الفريق يواجه صن داونز بـ«الأحمر» .. وسيدات اليد يفزن على الزمالك

الزمالك يفوز على سبورتنج في كأس مصر للطائرة سيدات

تفاصيل جلسة فيريرا مع لاعبي الزمالك