حقيقة معاقبة أمين عمر والتحقيق معه بعد مباراة الزمالك والمقاولون

سادت حالة من الجدل حول حقيقة توقيع عقوبة على الحكم أمين عمر بعد خطأه في مباراة الزمالك والمقاولون العرب وعدم احتساب ركلة جزاء لصالح الفارس الأبيض أثرت بشكل كبير على سير المباراة وسقوط الفريق في فخ التعادل أمام ذئاب الجبل.

الواقعة تعود إلى رفض أمين عمر، احتساب ركلة جزاء للزمالك، رغم استدعاء حكام الفار له وتنبيهه لوجود لمسة يد تستحق احتساب الركلة، وتسببت إذاعة الحوار الذي دار بين أمين عمر وحكم الفيديو محمد عادل، في زيادة حدة الانتقادات الموجهة لحكم الساحة، علما بأن المباراة انتهت بالتعادل 1-1.

وعلم موقع قناة صدى البلد أن لجنة الحكام في الاتحاد المصري لكرة القدم استقرت على معاقبة الحكم أمين عمر، الذي أدار لقاء الزمالك والمقاولون العرب في الجولة الثانية بالدوري المصري.

وكشف مصدر أن لجنة الحكام استقرت على إيقاف أمين عمر لمدة شهر، واتجاه بقوة لإبعاده عن إدارة مباريات الزمالك حتى نهاية الدور الأول للدوري المصري.

وتقدم الزمالك بشكوى طالب فيها بإيقاف أمين عمر، وإعادة مباراته مع المقاولون العرب بالدوري المصري.

بيريرا ينصف الزمالك في أزمة مباراة المقاولون العرب

قال فيتور بيريرا في تصريحات عقب واقعة أمين عمر في مباراة الزمالك والمقاولون العرب أن الزمالك استحق ركلة جزاء أمام المقاولون، لمسة اليد كانت على خط منطقة الجزاء.

بينما قال هاني حتحوت في برنامج «الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد»:«تواصلنا مع بيريرا وأكد لنا أن الزمالك يستحق ركلة جزاء أمام المقاولون العرب، وهذا يفسر القرار الذي تم اتخاذه ضد أمين عمر، لأن الفيديو الذي تحدث فيه عن الربع والثلاثة أربع ستبقى مشكلة حقيقية، وكيف فسر قرار عدم احتساب ركلة الجزاء بناءًا على عدم الاقتناع».

أضاف هاني حتحوت:« أمام اتحاد الكرة نفسه بخصوص شكوى الزمالك وهل يتم إعادة مباراته أمام المقاولون العرب، وكانت الإجابة أن تقرير حكم المباراة وعدم اعترافه بارتكاب خطأ فيها يؤدي إلى عدم إعداة المباراة».

عامر حسين يحسم الجدل حول إعادة مباراة الزمالك والمقاولون العرب

كشف عامر حسين، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري والمشرف على لجنة المسابقات، مدى إمكانية إعادة مباراة الزمالك والمقاولون العرب في الدوري.

قال عامر حسين في مداخلة هاتفية مع الإعلامي هاني حتحوت في برنامج «الماتش» المذاع على قناة «صدى البلد»:« بعد انتهاء مباريات الجولة الثانية سنناقش جميع الحالات في الجولة، القانون واضح بالنسبة للتحكيم، أن يكون هناك خطأ في تطبيق القانون أخطأ فيه الحكم واعترف به، ولن يتم الأخذ بالحوار الذي تم إذاعته على الهواء».