حقيقة وجود أسراب من أسماك القرش بالبحر الأحمر .. فيديو

أكد عمرو حنفي، محافظ البحر الأحمر، أن إنه تم فتح الشواطئ بعد حادث سمكة القرش في الغردقة، وأن ما حدث لم يكن شيئًا غريبًا ويحدث في أي مكان في العالم.

وأوضح عمرو حنفي خلال مداخلته برنامج «على مسئوليتي» على صدى البلد، أن الحادث وقع بسبب الصيد الجائر في البحر الأحمر، مضيفا أن هناك اجتماعات مكثفة تجرى لمنع تكرار مثل هذه الحوادث.

حقيقة أسراب أسماك القرش بالبحر الأحمر

أكد المحافظ أن البحر الأحمر أصبحَ، بسبب الصيد الجائر، صحراء لا تجد فيه الأسماك الكبيرة ما تتغذى عليه، موضحا أن بعضَ الأفراد يتعاملونَ بأسلوبٍ غيرَ إنساني مع الأسماك في البحر.

طمأن عمرو حنفي، السياح والمقيمين في الغردقة، بأن دراسات وأبحاث أجريت بالتعاون مع وزارة البيئة لم تلاحظ أي أسراب من أسماك القرش في البحر الأحمر.

وحول حريق لانش مرسى علم، أوضح أن غرفة العمليات تلقت إشعارا صباح اليوم يفيد باندلاع حريق في لنش سياحي بمدينة مرسى علم، حيث تمكنت فرق الإنقاذ من إنقاذ 25 راكباً. وحاليًا جار البحث عن 3 مفقودين.

أفاد عمرو حنفي، أن اللنش السياحي قد تم السيطرة عليه وسحبه إلى الشاطئ وأن حالته كانت جيدة. وأوضح أنه تم السيطرة على الحريق الذي نشب على اللنش السياحي، مؤكداً عدم وجود أي إصابات.

حريق لانش مرسى علم

أفاد محافظ البحر الأحمر أن الحريق في اللنش بدأ في غرفة المحرك وربما كان بسبب ماس كهربائي، كما أن فرق التحقيق لا تزال تحقق في تفاصيل الحادث، وأشار إلى أن عمليات البحث عن المفقودين مستمرة بشكل مكثف.

أوضح عمرو حنفي أن جميع السياح الذين كانوا على متن القارب الغارق كانوا من الجنسية البريطانية، وأن الطاقم المؤلف من المصريين. وأشار إلى أن اللنش الذي تعرض للغرق كان قد حصد العديد من الجوائز، وتمتلكه شركة سفاري محترمة، حالته كانت جيدة.

أشار محافظ البحر الأحمر إلى أنه سيتم استضافة السياح الناجين من حريق المركب في أحد الفنادق الخاصة في مرسى علم بعد التحقق من سلامتهم.

 

محافظ البحر الأحمر يتناول الإفطار على مائدة رحمن مسيحية

محافظ البحر الأحمر: اللحمة بـ 125 جنيها والطماطم بـ 7.. والعيش ينفع أخده بيتي.. فيديو

محافظ البحر الأحمر يكشف حقيقة مهاجمة النسانيس للمنازل بالغردقة.. فيديو

محافظ البحر الأحمر يكشف حقيقة مهاجمة النسانيس للمنازل بالغردقة.. فيديو