حكايات محمود عبد العزيز ساحر التمثيل.. نام على الأرصفة ووصيته الأخيرة «ماء البحر»

تحل ذكرى ميلاد محمود عبد العزيز الذي لقب بالكثير من الألقاب طوال مشواره الفني مثل الساحر والمزاجنجي والنمس والقبطان، اليوم الأحد الموافق له 4 يونيو حيث وُلد في مثل هذا اليوم عام 1946.

ذكرى ميلاد محمود عبد العزيز

تزامنًا مع ذكرى ميلاد محمود عبد العزيز ساحر التمثيل، الذي شهدت حياته الشخصية والفنية الكثير من المواقف والحكايات السرية التي لا يعرفها الكثير من الجمهور.

تحدث الفنان الراحل محمود عبد العزيز عن بداياته قبل دخول مجال التمثيل قائلًا: «اشتغلت في الصحافة كنت ببيع جرائد في النمسا، ونصيبي إني كنت ببيع جرايد قدام الأوبرا وبنام على الأرصفة في بداية حياتي».

محمود عبد العزيز بائع جرائد

وتابع في تصريحات تلفزيونية نادرة له: «وقلت لنفسي أنا بحب التمثيل وأقعد أبيع جرايد، وبدأت أشوف الناس في الكواليس، وكان فاضل على رمضان 4 أو 5 شهور نزلت مصر، وقولت مش شغلتي أني أجيب فلوس، وقعدت في فيينا شهرين ونص، واشتغلت بعد كده مع المخرج نور الدمرداش مساعد مخرج في 3 مسلسلات».

واستكمل الراحل محمود عبد العزيز قائلًا: «واشتغلت بعد كده مع رمسيس نجيب وكان بيعاملني زي ولاده»، وقدم طوال مسيرته مجموعة من أهم الأعمال والأدوار التي شكلت نجومية الراحل وأسعدت جمهوره، ولكن رغم ذلك كانت حياته وأيامه الأخيرة مؤلمة.

محمود عبد العزيز تنبأ بوفاته

ومن جانبه، كشف الفنان يحيى الفخراني تفاصيل آخر مكالمة دارت بينه وبين الفنان محمود عبد العزيز، مشيرًا إلى أنه تنبأ بوفاته، قائلًا: «أنا كلمت محمود عبد العزيز قبل ما يتوفى، وقالي أنا موجوع جدًا وقالي أنا عايز أموت مش عايز أبقى كويس».

وأضاف: «قولتله متقولش كدا لازم تقاوم وأنا عارف أن دا كله خلاص ملهوش لازمة، وحسيت أنه هيتوفى»، وقال الإعلامي محمود سعد أيضًا: «كنت دائمًا أكلم محمود عبد العزيز، اتصلت به في رمضان لما كان عرض مسلسل رأس الغول، وكان كويس جدًا، وبعد رمضان في العيد كلمته وباركتله على المسلسل، قالي أنا مشوفتش حاجة».

واستكمل الإعلامي قائلًا: «بقوله مالك قالي عندي لحمية، والغريب أنه عمل عملية اللحمية وكان كويس جدًا، وبعدين سمعت أنه مريض في المستشفى، روحتله ومقدرتش أشوفه لأني مبحبش أشوفه في الحالة دي».

وصية محمود عبد العزيز الأخيرة

وقال أيضًا: «لكن عرفت من الموجودين في المستشفى، تفاصيل الحالة ثم تواصلت مع زوجته بوسي شلبي، واتأكدت أنها نفس الحالة المرضية اللي مر بها أحمد زكي ونور الشريف، ومحدش قال لمحمود عبد العزيز عن مرضه ولكنه كان بيتألم جدًا وكنت لما أسال عليه كانوا يقولوا عند دكتور مسكن الألم إلى أن توفي».

وفيما يخص وصيته الأخيرة، قال محمود سعد: «محمود عبد العزيز، أندفن في مقابر الأسرة وطلب من محمد ابنه أنه يرش على المقبرة ماء البحر».

محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز

أهم أدوار محمود عبد العزيز

تحدث الراحل عن أهم أدواره في حوار نادر له، وهو شخصية الشيخ حسني في فيلم الكيت كات، التي نال عنها حوالي 5 جوائز، موضحًا أنه شخصية حقيقية في إمبابة، تحدث عنها المطرب سيد مكاوى شخصيًا واسمه «محسن».

محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز

محمود عبد العزيز محمود عبد العزيز

بصورة مع حفيدته.. محمد محمود عبد العزيز يحيي ذكرى ميلاده والده

كريم محمود عبد العزيز مع كريم عبدالعزيز ببوستر بيت الروبي: عودة الأخوان

أشرف عبد الباقي يستعيد ذكرياته مع محمود عبد العزيز: إداني أول فرصة في حياتي

محمد محمود عبد العزيز حديث التواصل الاجتماعي بسبب الشيخ حافظ في مسلسل حضرة العمدة

محمد محمود عبد العزيز في المتحف المصري الكبير: احساس عظيم إنك تبقى قادر على ابهار العالم