حكاية أم زياد.. القصة الكاملة لـ اليوتيوبر هبة السيد من فيديوهات غرفة الأطفال للحبس

أغراها مكسبه الكثير؛ فوقعت اليوتيوبر هبة السيد في شباك البحث عن الشهرة على شبكات التواصل الإجتماعي من أجل تحقيق ربح، هكذا بدأت قصة اليوتيوبر هبة السيد هبة السيد، ظهرت على مواقع التواصل الإجتماعي وهي تدعي باكتشافها إقامة أحد أبنائها علاقة جنسية مع شقيقته، وأكملت اليوتيوبر هبة السيد أنها شاهدت محادثة بين ابنها وآخر عبر هاتفه المحمول تتضمن رغبته في إقامة علاقة جنسية معها، وتستنطق صغيرين من أشقائهما على رؤيتهما الواقعة.

القبض على اليوتيوبر هبة السيد

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية، القبض على اليوتيوبر هبة السيد إبراهيم 'وشهرتها أم زياد' مقيمة بمنطقة الخصوص بالقليوبية بناءً على إذن من النيابة العامة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان لها اليوم، إن ذلك جاء عقب نشر اليوتيوبر هبة السيد، مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى 'تيك توك'، تظهر خلاله برفقة أنجالها وتدعى بقيام أنجالها بممارسة الأفعال المنافية للآداب وذلك بغرض تحقيق نسب مشاهدات عالية لتحقيق مكاسب مالية وبمواجهتها أقرت بارتكابها الواقعة، وتم ضبط الهاتف المحمول المستخدم في الواقعة.

بلاغ للنائب العام

المجلس القومي للأمومة والطفولة تقدم ببلاغ للنائب العام بشأن واقعة نشر اليوتيوبر هبة السيد، صاحبة قناة أم زياد على اليوتيوب، لفيديو تستغل فيه أطفالها لزيادة نسب المشاهدات، يتهمها بارتكاب جريمة هتك العرض والاتجار بالبشر باستغلال الأطفال لجذب المشاهدين وتحقيق الربح من رفع نسب المشاهدة مما يعرضهم للخطر.

تفاصيل البلاغ ضد المتهمة

وقالت النيابة العامة إنها تلقت بلاغًا حول الواقعة من المجلس القومي للطفولة والأمومة الذي تضمن ورود بلاغ إلى خط نجدة الطفل بالمجلس يوم التاسع والعشرين من شهر إبريل الماضي عن نشر قناة المتهمة اليوتيوبر هبة السيد المقطع المشار إليه، ومعها ثلاثة من أطفالها الذين استنطقت اثنين منهم على الواقعة، وأنها تثير شبهة جريمة هتك العرض والاتجار بالبشر باستغلال الأطفال لجذب المشاهدين وتحقيق الربح من رفع نسب المشاهدة مما يعرضهم للخطر، وقد طالب المجلس في كتابه باتخاذ الإجراءات القانونية قبل المتهمة.

واطلعت النيابة المختصة بالتحقيقات على المقطع المرئي المتداول وسألت مشرفا بخط نجدة الطفل بالمجلس الشاكي بمحافظة القليوبية عن مضمون البلاغ وتفصيلاته.

وطلبت النيابة العامة تحريات الشرطة حول الواقعة، وتحديد هوية اليوتيوبر هبة السيد في ضوء المعلومات التي تضمنها بلاغ المجلس القومي للأمومة والطفولة حول اسمها ورقم هاتفها ومحل إقامتها، وأمرت بضبطها وإحضارها لاستجوابها، وجار استكمال التحقيقات.

أمر بضبط وإحضار اليوتيوبر هبة السيد

وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار اليوتيوبر هبة السيد، مؤكدة أنها رصدت تداول مقطع مرئي بمواقع التواصل الاجتماعي للمتهمة تصرح فيه باكتشافها إقامة أحد أبنائها علاقة جنسية مع شقيقته، وأنها شاهدت محادثة بين ابنها وآخر عبر هاتفه المحمول تتضمن رغبته في إقامة علاقة جنسية معها، وتستنطق صغيرين من أشقائهما على رؤيتهما الواقعة.

عقوبة هتك العرض

عقوبة هتك العرض نظمتها المادة 269 من قانون العقوبات والتي تنص على أنه كل من هتك عرض صبي أو صبية لم يبلغ سن كل منهما ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة بغير قوة أو تهديد يُعاقب بالسجن.

وإذا كان سنه لم يجاوز اثنتي عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان من وقعت منه الجريمة ممن من أصول المجني عليها أو من المتولين تربيتها أو ملاحظتها أو ممن لهم سلطة عليها تكون العقوبة السجن المشدد مدة لا تقل عن سبع سنوات.

من واقع أنثى بغير رضاها يُعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد.

ويُعاقب الفاعل بالإعدام إذا كانت المجني عليها لم يبلغ سنها ثماني عشرة سنة ميلادية كاملة أو كان الفاعلأو كان خادماً بالأجر عندها أو عند من تقدم ذكرهم، أو تعدد الفاعلون للجريمة.

عقوبة الاتجار في البشر

أما عقوبة الاتجار في البشر فتضمنها الفصل الثاني من القانون رقم ٦٤ لسنة ٢٠١٠ بشأن مكافحة الاتجار بالبشر،

وتنص المادة الخامسة من القانون على أن يُعاقب كل من ارتكب جريمة الاتجار بالبشر بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز مائتي ألف جنيه أو بغرامة مساوية لقيمة ما عاد عليه من نفع أيهما أكبر.

أما المادة السادسة من القانون فتنص على أن يعاقب كل من ارتكب جريمة الاتجار بالبشر بالسجن المؤبد والغرامة التي لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه إذا كان المجني عليه طفلا أو من عديمي الأهلية أو من ذوي الإعاقة.

النيابة العامة: اليوتيوبر هبة السيد متهمة بهتك عرض أطفالها والاتجار في البشر

اليوتيوبر هبة السيد.. تعرف على العقوبة المتوقعة جراء استغلالها لأطفالها في زيادة المشاهدات «القصة الكاملة»

القبض على اليوتيوبر هبة السيد.. حاولت البحث عن الشهرة فخاضت في عرض أبنائها

اليوتيوبر هبة السيد.. ما هو أول إجراء أمني بعد ضبطها؟