طفلة الأوكسجين .. مقطع فيديو يثير الغضب ويهز لبنان

لا حديث يعلو فوق صوت استغاثة الشاب اللبناني فاروق الحموي، والذي خرج في مقطع فيديو وهو يصرخ مستغيثُا لإنقاذ ابنته والمساعدة في تشغيل آلة لتوفير الأوكسجين لطفلته المصابة بالربو، بعد الانقطاع الدائم للتيار الكهربائي وإطفاء مولدات الكهرباء إثر فقدان مادة المازوت.

وتضامن الشعب اللبناني بمختلف طوائفه، مع مشهد الطفلة ابنة الثلاث سنوات، ملكة الحموي، المصابة بمرض الربو، خاصة مع المشهد المؤثر لوالدها فاروق الحموي، وهو يطلب النجدة.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي وانتشر الفيديو بشكل كبير، وخرجت العديد من المبادرات لمساعدة الفتاة، سواء على السوشيال ميديا أو عبر الوصول إلى منطقة سكن الطفلة في المنكوبين ضواحي مدينة طرابلس.

دعم كبير

وكان هناك دعمًا كبيرًا من الفنانين للطفلة، حيث خرجت الفنانة اللبنانية إليسا وهي تناشد متابعيها عبر 'تويتر' لمساعدتها في التواصل مع الطفلة، وقامت بنشر هذا الفيديو المؤثر وعلقت عليه قائلة: 'إذا ممكن أعرف مين الشخص ورقمه.. وبليز ما بدي شوف ردود سخيفة عندي لأن هيدي الطريقة الوحيدة'.

كما خرج الإعلامي اللبناني وسام النبهان على فيسبوك، وطلب تسهيل الوصول إلى والد الطفلة، لمساعدته، ولفت إلى أنه بعد ساعات من انتشار النداء، تلقى اتصالا من قريبة الطفلة، وبالفعل تواصل مع والد الطفلة، حتى يتمكن من الحصول على كمية كافية من البنزين، لإيصال المولد إلى طرابلس.

المرة الخامسة خلال عام.. رفع أسعار الخبز المدعم في لبنان بسبب الأزمة الاقتصادية

لحوم حمير تركية تثير أزمة فى لبنان