حكاية المشجع أبو زميرة الذي خطف الأجواء في المدرجات السعودية

أثار ظهور محمد الحازمي والشهير بلقب «أبو زميرة»، بمدرجات ملعب الجوهرة بجدة، خلال مواجهة منتخب السعودية مع اليابان، في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، فضول العديد من المتابعين، بعد أن خطف الأنظار إليه فور تصويب الكاميرات عليه، حيث ظهر الرجل الستيني وهو يحمل آلة «المزمار».

وقال محمد الحازمي، إنه تجاوز الستين من عمره، ورغم ذلك يتواجد في مدرجات الملاعب الرياضية، لبث الحماس في نفوس اللاعبين ومؤازرتهم طيلة وقت المبارايات، وأن فريقه المفضل هو نادي الوحدة السعودي.

محمد الحازمي والشهير بلقب أبو زميرة محمد الحازمي والشهير بلقب أبو زميرة

وروى «أبو زميرة» لـ«العربية»، تفاصيل مثيرة في حياته بالملاعب والتي بدأت منذ أكثر من 30 عامًا، واعتياده على التوجه إلى الملاعب الرياضية حاملًا معه آلة تزمير قديمة ذات أربع فتحات، تطلق صوت تزمير ومنها أُطلق عليه لقب أبو زميرة.

وأوضح أن آلته القديمة تلفت خلال السنوات الأخيرة، واقتنى آلة جديدة ذات صوت جميل ومرتفع.

وعن سبب حرصه على التواجد في المدرجات قال: «كلي سعادة برفع الطاقة الاستيعابية في الملاعب السعودية، لتعود الجماهير من جديد في مؤازرة المنتخب السعودي»، مشيرًا إلأى أنه يجد تفاعلاً كبيرًا من الجماهير الرياضية، نظير ما يقدمه من خلال تزمير العديد من الأهازيج التشجيعية والأغاني الوطنية سواء من تأليفه أو الأغاني الوطنية الشهيرة.

الاتحاد يسيطر على جوائز الدوري السعودي.. وأحمد حجازي يتوج بـ«الأفضل» في أغسطس

أحمد حجازي على رأس التشكيلة المثالية للجولة السابعة بالدوري السعودي