حكاية جامعي القمامة بأوسيم.. رحلة بحث عن «لقمة العيش» انتهت بالحرق

دابت قدما "محمد"، (13 سنة، جامع قمامة)، رفقة أصدقائه في رحلة البحث عن 'جمع الكراتين'، في منطقة إمبابة شمال محافظة الجيزة، حتى وصل إلى أسفل الطريق الدائري بمنطقة بشتيل دائرة المركز، وضع حمولته وكان يجمع 'الكراتين'.

ما إن وصل الأصدقاء مع محمد المكان، وجدوا زجاجة من النفط 'تحوي بقايا معجلة بالاشتعال'، وفي سبيل لهوهم وقفوا الأصدقاء ماسكين بالزجاجة، وأشعلوا فيها النيران وألقوها على صديقهم وسط الكراتين.

سقطت الزجاجة أمام أقدام الطفل فنفجرت منها النيران بسبب وجود بقايا نفط داخلها، فعجل بالإشتعال، فشلت حركة الطفل الذي ظل يصرخ ويحاول أصدقائه إطفاءه، حتى أصيب بحروق في أنجاء جسده وصلت إلى المرحلة الثالثة.

هزار أطفال تسبب في حرق أحدهم

أصيب طفل في أوسيم بحروق من الدرجة الثالثة بسبب لهو الأطفال، وجرى نقل المصاب إلى مستشفى إمبابة العام لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة.

تلقى اللواء عبد العزيز سليم مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، إخطارا من العميد هاني شعراوي رئيس قطاع شمال الجيزة، يفيد تلقيه بلاغًا من مستشفى إمبابة بوصول جامع كرتون، 13 سنة ومقيم شارع مصطفى الغيطاني بدائرة القسم، مصاب بحروق من الدرجة الثلاثة بالوجه والرقبة والصدر والبطن والذراعين مع تأثير الرئتين باستنشاق اللهب والغازات السامة.

تحقيقات النيابة العامة

باشرت نيابة شمال الجيزة، التحقيق مع عاملي جمع قمامة (12 عاما)، لاتهامهما بإلقاء زجاجة مشتعلة على عامل (طفل 13 عام)، مما أسفر عن إصابته بحروق في منطقة إمبابة

وكشفت التحقيقات، أن العاملين كانا يلهون مع المصاب في الشارع أثناء جمع القمامة، وعثرا على زجاجة نفط فألقوها على المصاب مما أسفر عن إصابته بحروق من الدرجة الثالثة في الرقبة والوجه والصدر، وتم نقله للمستشفى على الفور

تحريات الأجهزة الأمنية

على الفور انتقل إلى مكان الواقعة المقدم هيثم سكر، رئيس مباحث أوسيم وبالفحص تبين أنه أثناء قيام المصاب باللهو رفقة شخصين من أصدقائه أسفل الطريق الدائري بمنطقة بشتيل دائرة المركز، قاما بإشعال النيران بإحدى زجاجات النفط 'المعثور عليها' تحوي بقايا معجلة بالاشتعال 'بمكان الواقعة' قاما بإلقائها عليه نتج عنها إحداث ما به من إصابات.

القبض على المتهمين

وجرى إلقاء القبض على مرتكبي الواقعة وهما عامل جمع كرتون 12 سنة، وعاملة جمع كرتون، مقيمين دائرة المركز، وبمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة دون قصد، وذلك على سبيل المزاح واللهو بينهما تحرر محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة العامة لمباشرة.

بينهما سيدة.. القبض على المتهمين بسرقة سيارة تحت تهديد السلاح بالقاهرة 

تسببوا في هبوط أرضي.. القبض على المتهمين بالتنقيب عن الآثار بالغربية