حكاية دنيا سمير غانم مع أول ظهور.. والدها تنبأ بمستقبلها بسبب «ضربة»

تحتفل الفنانة دنيا سمير غانم بعيد ميلادها الـ 39، اليوم الاثنين فهي من مواليد 1 يناير عام 1985.

بدأت الفنانة دنيا سمير غانم مشوارها الفني طفلة عام 1995، من خلال فيلم امرأة وامرأة مع والدتها الفنانة دلال عبد العزيز، ثم شاركت في العديد من المسلسلات.

محطات في حياة دنيا سمير غانم

تخرجت من جامعة مصر للعلوم و الفنون، وكانت أول بطولة لها بالسينما مع الفنان محمد هنيدي في فيلم يا أنا يا خالتي عام 2005، وشاركت بعدها لأول مرة مع والدها في سيت كوم عبد الحميد أكاديمي.

وتوالت أعمال دنيا سمير غانم بعد ذلك في العديد من الأعمال المميزة بين السينما والدراما، وبالنسبة للغناء أصدرت أول أغنية لها وهي «مش قادرة أصدق عينيا» عام 2005، ثم أطلقت ألبومها الغنائي «واحدة تانية خالص» عام 2013.

شكلت ثنائية مميزة مع الفنان أحمد مكي، من خلال فيلمي «طير أنت، ولا تراجع ولا استسلام»، بجانب أربعة أجزاء من مسلسل الكبير أوي بشخصية هدية.

دنيا سمير غانم دنيا سمير غانم

أول ظهور لدنيا سمير غانم على الشاشة

كان أول ظهور للفنانة دنيا سمير غانم على الشاشة وهي عمرها 5 شهور، وكان يحملها والدها في لقاء تلفزيوني، وقال إنه يشعر بأنها ستكون كوميديانة كبيرة لأنها عندما وُلدت وأخذ يداعبها ضربته بيدها على خده.

وبالفعل قدمت الفنانة العديد من الأدوار الكوميدية في السينما والدراما، ومن أبرزها شخصية لهفة، وشخصية هدية، وغيرها من الأدوار.

الانطلاقة الحقيقية في مسيرة دنيا سمير غانم

كشف المؤلف مجدي صابر الانطلاقة الحقيقية في مسيرة دنيا سمير غانم، في تصريحات تلفزيونية سابقة له، قائلًا: «مسلسل للعدالة وجوه كثيرة كان بداية اكتشاف دنيا سمير غانم، والدور كان مرسوم عليها رغم إني لما كتبته مكنتش بفكر فيها».

وتابع: «الدور صعب سن 15 أو 16 سنة، كنا بنفكر هنجيب منين ممثلة في السن دا وتقدر تشيل الدور؟.. وكلمتني دلال عبد العزيز وقالتلي أنا عايزة الأستاذ محمد فاضل يشوف دنيا، أنا تحمست وخليت دنيا راحت قابلت أستاذ فاضل وأعجب بيها، ليكون ميلاد دنيا سمير غانم».

دنيا سمير غانم دنيا سمير غانم

دنيا سمير غانم دنيا سمير غانم